رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أنهت وزارة الداخلية استعداداتها، لتنفيذ خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

واشتملت خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك على العديد من المحاور، في مقدمتها، تكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والميادين الرئيسية، ومتابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية، والمولات، والمطاعم، ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ التدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا خلال فترة العيد.

وراعت خطة التأمين البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، لاسيما للمواقف الطارئة، باعتبارها أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، في إطار حرصها على الالتزام بمعايير حقوق الإنسان.

واشتملت الخطة على ضرورة اليقظة الأمنية والانتشار الأمني المكثف؛ لتأمين كافة المنشآت المهمة والحيوية بالدولة، لاسيما خلال فترة العيد، والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد، بالإضافة إلى مواصلة الجهود الأمنية لضبط حركة الأسواق، وتكثيف الحملات التموينية لضبط جرائم الغش التجاري، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، وإحكام الرقابة على الأسواق ورصد حركة تداول السلع.

وستقوم المستويات الإشرافية والقيادية بوزارة الداخلية، بالتواجد الميداني خلال فترة العيد؛ لمتابعة سير الأداء الأمني، وتنفيذ الخطط الأمنية، وتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق السريعة والمحاور الرئيسية وضبط المخالفات، واستمرار تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أي طارئ، ومواصلة الجهود في شتى مجالات العمل الأمني للحفاظ على ما تحقق من نجاحات.

كما قام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرور على الخدمات الأمنية وعقد لقاءات مع القوات، والتأكيد عليهم بضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

عاجل