رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. حارس كايزر تشيفز أفضل من الشناوي قبل النهائي الإفريقي

نشر
محمد الشناوي
محمد الشناوي

ساعات قليلة وتفصلنا عن أهم نهائي في قارة إفريقيا والذي سيجمع بين فريقي الأهلي بطل القرن وصاحب أكبر عدد بطولات دوري أبطال إفريقيا بـ9 ألقاب، ونظيره الجنوب إفريقي كايزر تشيفز في تمام الساعة التاسعة من مساء الغد السبت على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

الأهلي في مباراة الغد يسعى للوصول للنجمة العاشرة وحصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه على حساب الفريق الجنوب إفريقي كايزر تشيفز الذي يحلم بتفجير مفاجأة أمام بطل إفريقيا والتتويج بالبطولة.

الأهلي يمتلك لاعبين على أعلى مستوى وحارس على مستوى كبير أسمه محمد الشناوي الذي نجح في أن يحفر أسمه بأحرف من ذهب ويكون الحارس الأول في مصر بل في إفريقيا الفترة الحالية بعد ظهوره بمستوى مميز مع المارد الأحمر ونجاحه في الدفاع عن ألوان قميصه.

محمد الشناوي نجح في تحقيق عدة أرقام قياسية مع الأهلي طوال الفترة الماضية ليصبح أسمه ضمن أفضل حراس المرمى في مصر، كونه الحارس الأول للمنتخب المصري.

محمد الشناوي شارك مع الأهلي في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا في 11 مباراة، خرج بشباكه نظيفة في 7 مباريات واستقبل 6 أهداف فقط.

الأهلي في النسخة الحالية لم يعرف طعم الخسارة سوى في مباراة واحدة فقط أمام فريق سيمبا التنزاني بينما تعادل في 3 مباريات فقط.

وخاض  الشناوي على المستوى المحلي مع الأهلي 21 مباراة ببطولة الدوري سكنت 14 تصويبة مرماه فيما حافظ على شباكه نظيفة في 9 لقاءات.

أرقام حارس كايزر أفضل من الشناوي 

على الجانب الآخر أظهر النيجيري دانيال أكيي، حارس مرمى فريق كايزر تشيفز تفوقا واضحا على الشناوي من خلال أرقامه مع فريقه الجنوب إفريقي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الحارس أكيي لم يستقبل سوى هدفان فقط مع فريقه في النسخة الحالية أمام حوريا الغيني في دور المجموعات بالبطولة بعد التعادل في مباراة العودة 2-2.

وتعد تلك علامة بارزة لحارس كايزر تشيفز الذي تفوق على نفسه في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا ونجح في قيادة فريقه لنهائي تاريخي أمام النادي الأهلي.

ولعب دانيال أكيبي 14 مباراة محلية وتلقى 11 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات.