رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية تضيف الإمارات إلى قائمة الدول المستثناة من رفع العزل الذاتي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قررت كوريا الجنوبية، إضافة دولة الإمارات إلى قائمة الدول المستثناة من رفع العزل الذاتي الإلزامي لمدة 14 يومًا حتى في حالة تلقي القادمين من هذه الدول اللقاح ضد فيروس كورونا بالكامل، وذلك في ظل قلق متنامي من تفشي سلالة الفيروس المتحورة شديدة العدوى على المستوى العالمي.
وجاء هذا القرار - وفقًا لوكالة انباء كوريا الجنوبية (يونهاب)، اليوم الجمعة - بناء على نتائج الاختبارات التشخيصية لفيروس كورونا لـ14 ألفًا و305 أشخاص مستثنيين من العزل الذاتي على خلفية تلقيهم اللقاح بالكامل، في اليوم الأول من دخول البلاد.
وأظهرت النتائج تأكيد إصابة 10 أشخاص منهم، 8 من الإمارات، وشخص واحد من كل من أوغندا وبولندا.
وبهذا، وصل عدد الدول المدرجة في هذه القائمة إلى 22 دولة، بما فيها جنوب أفريقيا والبرازيل ومالاوي وبوتسوانا وموزمبيق وتنزانيا وإسواتيني وزيمبابوي وبنغلاديش وتشيلي والأوروغواي وكولومبيا والأرجنتين ومالطا والهند وإندونيسيا وباكستان والفلبين والإمارات.
وتسمح كوريا الجنوبية للقادمين من الخارج ممن تم تلقيحهم بالكامل بدخول البلاد دون حاجة إلى العزل الذاتي الإلزامي بدءا من الأول من يوليو الجاري في حالة زيارات المواطنين الكوريين والأجانب للقاء أفراد عائلاتهم المباشرين أو الزيارات للأغراض التجارية والأكاديمية والإنسانية، ولكن يتعين على القادمين من 22 دولة الخضوع للعزل الذاتي لمدة 14 يومًا.