رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المهندس محمد خليل: العلمين الجديدة أيقونة مدن الجيل الرابع في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس محمد خليل نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن مدينة العلمين الجديدة هي أيقونة مدن الجيل الرابع في مصر وتتوافق مع رؤية التنمية المستدامة "مصر 2030"، موضحًا: "في عام 2013 كانت الحالة العمرانية في مصر صعبة جدا، فقد كانت المدن الكبرى مكتظة بالسكان وشبكات المرافق متهالكة، وبالتالي سيطرت العشوائيات على المشهد".

 وأضاف خليل خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من داخل مدينة العلمين الجديدة وتقديم الإعلاميين هدير أبو زيد أحمد عبدالصمد: "مع بداية عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأت مصر في بلورة رؤية متكاملة للتنمية، وتعتبر التنمية العمرانية من أهم ركائز التنمية المستدامة، وجرى إنشاء في هذه الفترة نحو 22 مدينة أطلق عليها المدن الجيل الرابع من أهمها العلمين الجديدة".

 وتابع نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن مدن الجيل الرابع تحقق تنمية عمرانية وليس انتشار عمراني فقط، موضحًا أن العلمين الجديدة مدينة خضراء ذكية، لأنها تقلل استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بقدر الإمكان، كما أنها ذكية وتشهد كل عوامل الربط التكنولوجي بين شبكات المرافق والخدمات والمباني والمعاهد والجامعات، حيث يوجد مبنى الإدارة والتحكم ويحتوي على كل المعلومات الخاصة بشبكة المرافق والجامعات والمعاهد العليا. 

وأشار، إلى أن العلمين الجديدة أرض الفرص الواعدة، حيث إن كل فئات الشعب لها مكان في العلمين، فهناك استثمارات في المنطقة الصناعية بالإضافة إلى الاستثمار السياحي والاستثمار العقاري، كما أنها توفر فرص التعليم للطلاب والسكن المتوسط والسكن المتميز.

 ويقدم برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي أحمد عبد الصمد، حلقة جديدة، من داخل مدينة العلمين، وذلك صباح الجمعة.

 وتتناول الحلقة آخر المستجدات من داخلها، ومتابعة الجهود والإنجازات والمشروعات التي تم إنجازها، من خلال إجراء لقاءات مع عدد من الشخصيات على الهواء، واستعراض عدد من التقارير من أرض الواقع، في حلقة تمتد ل3 ساعات على الهواء مباشرة.