رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تموين الإسكندرية» ترفع درجة الاستعداد للقصوى لاستقبال عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، استعدادها لعيد الأضحى بتدعيم جميع الإدارات بمجموعات إضافية لمفتشي التموين والرقابة التموينية بما يحقق سرعة فحص أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين وتكثيف الحملات على الأسواق.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لعيد الأضحى ومضاعفة الجهد لمراقبة الأسواق وتكثيف حملات التفتيش ومراقبة الأسواق .

كما أكد حرص المديرية على توفير السلع الغذائية الأساسية والرئيسية لتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها بالمنافذ التموينية الفرعية على مستوى المحافظة، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين.

وقال "سعد الله" أن غرف العمليات الرئيسية بالمديرية في حالة انعقاد دائم حتى نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك لمتابعة الأسواق والأنشطة التموينية المختلفة والتأكد من توافر جميع السلع للمواطنين والعمل على حل أي شكوى تواجههم.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم الإعلان عن خطة المديرية واستعداداتها لعيد الأضحى المبارك والتي تتمثل في متابعة أعمال المخابز البلدية.

وأشار إلى أن إجازات المخابز ستنقسم على ثلاثة أيام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين خلال إجازة العيد، والتأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدما.

كما شدد على ضرورة متابعة الأسواق من خلال تكثيف الحملات الصباحية والمسائية لأحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار، مشددا على الاهتمام تطبيق الاشتراطات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية تقوم بعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل إلى 30٪، وأعلن عن ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأضاحي والدواجن بفروع المجمعات بمختلف أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى السلع الرئيسية والمواد الغذائية للمواطنين لتلبية احتياجاتهم منها خلال أيام عيد الأضحى.

وأشار إلى أن المديرية من خلال إدارتها الفرعية تكثف حملاتها الرقابية التموينية على مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات والتأكد من وافر السولار والبنزين بأنواعه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين في حال ثبوت تورطهم.