رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الحكم عليه بالمشدد 16عاما.. القصة الكاملة للطبيب المتحرش بالفنان عباس أبو الحسن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت اليوم محكمة جنايات الجيزة، حكمها برئاسة المستشار صلاح محجوب، اليوم الخميس، «حضوريًا» بمعاقبة باسم سمير، طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالفنان عباس أبو الحسن و3 رجال آخرين، وهتك عرضهم بالقوة، بالسجن المشدّد 16 سنة.

وكان الفنان عباس أبو الحسن، قد كشف عبر منصات التواصل الاجتماعي في العام الماضي تعرضه لواقعة تحرش على يد طبيب أسنان شهير، لتتحول القضية إلى النيابة العامة.

وقال الفنان عباس أبو الحسن في رسالته عبر صفحته الشخصية : «هذا المجتمع النائم لقرون فوق أحراش كامنة من الازدواجية والصمت المخزي عليه أن يصحو وينتفض ويواجه خوفه المتجذر من التقدم بالشكوى عندما يكون الأمر متعلق بالتعرض لتحرش أو اعتداء جنسي، وطالما بنتكلم على التحرش، فهناك يحيا بيننا مجرم جنسي في هيئة دكتور أسنان مشهور، شهرته تتلخص على مدي تاريخه كله أكتر من 35 سنة بالتحرش الجنسي بالمئات من الشباب والرجالة بمنتهي السفالة والقذارة».

وأضاف: «في معظم الوقائع دي بيقوم هذا المتحرش المريض السافل بمحاولة لمس والتحسيس على الأعضاء الذكرية لضحاياه في عيادته وفي الأماكن العامة، وفي معظم الوقائع تعرض فيها للضرب والإهانة ومسح البلاط به والغريب أنه لا يعترض ويتلقى جزاءه بمنتهي الأريحية ولا يرتدع، ويدور على ضحية جديدة، فلو أن الفتيات والنساء اللي بيتعرضوا للتحرش بيسكتوا خوفا من الفضيحة والقيل والقال في مجتمع نميمي لا يرحم ويحاول إلقاء جزء من المسؤولية على الفتاة نفسها».

واستطرد أبو الحسن: «فما بالك الأولاد والذكور اللي هيترعبوا أن اسمهم يزج به بتحرش ذكر آخر والتريقة عليه طبعًا والسخرية وكمان التلسين والتلميح الرخيص نتاج ثقافة المجتمع الذكوري لأن ده اللي إحنا فالحين فيه!، فبيكتفوا بأنهم يدوله اللي فيه النصيب وأنهم يفضحوه في قعدات خاصة وهو بيعتمد على هذا الخوف».

وتابع عباس أبو الحسن حديثه: «طب أنا ليه متأكد من كدة وليه بقول ده دلوقتي لأني عاصرت واقعة من عقود، لكني قابلت آخر كام شهر أربعة أصدقاء ومعارف عمل كده معاهم مؤخرا وكثيرون غيرهم، واعرفهم شخصيا حصل لهم وقائع مماثلة مع هذا المعتدي الدنئ، والأخطر أن هذه الحشرة المريضة مستمر في نشاطه المستتر خلف عيادته وعامل إعلانات ويفط بمئات الآلاف عشان يجيب زبائن جدد».

وواصل أبوالحسن: «أنا مرمطت بسمعتك في الوحل علنا واتحداك أن تقاضيني! أما أنا فأعدك أني لدي ستة أشخاص لديهم الشجاعة والوعي بتحريك دعوي قضائية ضدك وسأجمع عدد آخر من الشهادات ضدك وسأعمل جاهدا على إيقافك عن العمل وسجنك لتنتهي في مزبلة التاريخ أنت وأمثالك اللي عنده الشجاعة للانضمام إلى الدعوى يبعتلي على الإنبوكس رجاء حذروا الآخرين لا أريد تعليقات عايز رجالة يتعدون ذاتهم ليوقفوا هذا المختل المجرم الحقير».

كما روى الفنان تميم يونس، واقعة تحرش تعرض لها وهو في عيادة طبيب أسنان شهير، والذي أشار له أبوالحسن، مشيرًا إلى اندهاشه من فِعلة هذا الرجل، الذي ظل أكثر من 35 عامًا يحيا وسط المجتمع.

وقال تميم في الفيديو الذي نشره عبر حسابه الرسمي بموقع الصور إنستجرام، إنه تعرض لتلك الواقعة عندما كان في الثانية والعشرين من عمره، فقال: «كنت شاب عندي 22 سنة، وكنت محتاج أعمل عملية في بوقي ضروري، وكان بمثابة دكتور عائلة خطيبتي».

وتابع: «خطيبتي اتصلت به، وقال لها هافتحله العيادة، وفعلًا روحت وكنت في البنج، وهو كان سمعته كويسة وخاص بالفنانين، وسألني أسئلة غريبة وأنا متبنج، وقالي إني محتاج أخذ حقنة في العضل، ولاقيته فجأة مسك عضوي الذكري».

وفي نهاية الفيديو قال إنه لا يستعجب الفتيات اللاتي يقصصن ما يتعرضن له من قصص التحرش، فقال: «السنة اللي فاتت لاقيت إعلانات الراجل على إحدى القنوات وجالي حالة من الهلع».

وطالب تميم بوقف هذا الطبيب عن العمل، مشيرًا إلى أنه لم يصرح بهذا الأمر في الوقت السابق، ويحاول أن يحسن التصرف الآن بالتصريح عن تلك الواقعة، واختتم قائلًا: “الله يكون في عون البنات إلى مابتعرفش تتكلم مع أهلها”.

وأعلن أبوالحسن ويونس أنهما تقدما ببلاغ رسمي، للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد الدكتور باسم سمير، طبيب الأسنان المعروف إعلاميًا بـ«الطبيب المتحرش بالرجال».

وكتب أبوالحسن على حسابه الشخصي على فيس بوك: «تم اليوم التقدم ببلاغ رسمي إلى النيابة العامة وسيادة معالي المستشار النائب العام عن طريق المحامي الأستاذ حسن أبوالعنين، وكيلا عن عباس أبوالحسن عباس محمد، وتميم حافظ أحمد يونس، وآخرين ضد المتحرش الجنسي المتسلسل الدكتور باسم سمير ناشد فهمي وشهرته ” باسم سمير ” طبيب أسنان وذلك عن وقائع التحرش الجنسي وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية. #باسم_سمير_متحرش_جنسي».

و تلقت «النيابة العامة» الثلاثاء أول شهر سبتمبر من العام الماضي عريضة إلكترونية من وكيل ثلاثة يشكون طبيبًا بسابق التحرش بهم وتحريضهم على ممارسة الفجور معه، وبعرض الأمر على  المستشار النائب العام أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في الواقعة.