رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب وزير السياحة تبحث سبل زيادة أعداد السائحين الأوكرانيين لمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار مع ديمتري سينيك نائب وزير خارجية أوكرانيا سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة وطرق تهيئة الظروف للسائحين الأوكرانيين في المنتجعات المصرية، وزيادة المحتوي الأوكراني في الفعاليات الثقافية والترفيهية في هذه المنتجعات.
 

وذكر بيان لسفارة أوكرانيا بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم الخميس، أن كلا الجانبين أولا اهتماما خاصا بإقامة خط ساخن باللغة الأوكرانية للسائحين الأوكرانيين للمساعدة في حالات الطوارئ، بما في حالة الاحتياج إلى المستشفي والعلاج من كورونا المستجد، لافتا إلى أن الجانبين ناقشا الاعتراف المتبادل بوثائق التطعيم.
 

وأفاد بأن غادة شلبي أكدت التقييم الإيجابي لزيادة أعداد السائحين الأوكرانيين لمصر في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن السلطات المصرية تبذل الجهود لتهيئة الظروف الملائمة للراحة في البلاد بالرغم من جائحة كوفيد -19، بينما أكد ديمتري سينيك اهتمام أوكرانيا بمواصلة تعميق الشراكات مع مصر، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
 

ونوه البيان إلى أن حوالي 727 ألف سائح أوكراني زاروا مصر في عام 2020 وبهذا احتلت المرتبة الأولي بالمقارنة بـ49ر1 مليون سائح أوكراني في عام 2019 وقد احتلت المرتبة الثانية.
 

عاجل