رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيماني: أبكي من أجل جنوب إفريقيا.. ولا أحد فوق القانون

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الأحداث التي تشهدها بلاده الفترة الحالية.

وتشهد جنوب إفريقيا الفترة الحالية أعمال سرقة ونهب من جانب البعض، بجانب أحداث شغب مما أدى لمقتل العشرات.

وعلق موسيماني على تلك الأحداث التي تشهدها جنوب إفريقيا في تصريحات لموقع "Idiski Times"  قائلا :" بلدي الحبيب نحن في خضم فيروس كورونا، وهي مشكلة كبيرة في بلدي لأنني كل أسبوع أفقد شخصا أعرفه".

تابع موسيماني :" أعتقد إنها المرة الأولى في تاريخ جنوب إفريقيا التي نعاني فيها من كل تلك المشاكل، متمنيا الحصول على لقاح كورونا وتطعيم الجميع في جنوب إفريقيا لأن الأمة تموت، ولم أكن أتخيل إننا سنمر بمثل هذه المشاكل".

وواصل موسيماني تصريحاته: " أعتقد أن ما يحدث الآن هو بسبب البطالة والفقر، النهب والسرقة ليست مشكلة جنوب إفريقيا الوحيدة، هناك شركات سرقت الكثير من أموال الشعب ومن بينهم أصدقاء أعرفهم، وحتى لاعبي كرة القدم لم يسلموا منهم".

واستمر: "من يسرق البلد ليس لديه أي وظيفة، يجدون فرصة الآن ويقومون بالنهب، البطالة في جنوب إفريقيا تسبب مشكلة كبيرة للبلاد، قضية جاكوب زوما تسبب مشكلة، نحن نعيش في عالم ديمقراطي، حتى نيلسون مانديلا قد حوكم، وبالتالي لا أحد فوق القانون والدستور".

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا :" أبكي من أجل بلدي الحبيب جنوب إفريقيا وأتمنى أن يعود الاستقرار في أسرع وقت وأن يحصل الجميع على اللقاح".

ويستعد موسيماني لخوض النهائي الثاني له مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حينما يواجه فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل بالمغرب في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.