رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطريقة غير معروفة.. «أبل» ترفع إنتاج آيفون الجديد 20%

نشر
مستقبل وطن نيوز

طلبت شركة "أبل إنك" من المورِّدين تصنيع ما يصل إلى 90 مليون جهاز من الجيل الجديد من هواتف "أيفون" خلال العام الحالي 2021، وهو ما يفوق كثيراً عدد شحنات عام 2020، وفقاً لمصادر مطّلعة على الأمر.

وحافظ عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من ولا كاليفورنيا الأمريكية مقراً له، في السنوات الأخيرة على مستوى ثابت يقترب من 75 مليون وحدة في مرحلة التشغيل الأولي لإطلاق الجهاز الممتدة حتى نهاية العام.

لكن التقديرات الجديدة لعام 2021 تُشير إلى أن الشركة تتوّقع تلّقي طلبات إضافية بعد إطلاق هاتف "أيفون" الجديد لأول مرة منذ طرح برنامج التطعيمات ضد الوباء.

وستكون أجهزة "أيفون" من الجيل التالي ثاني هواتف الشركة التي تعمل بتقنية شبكة الجيل الخامس، ما قد يُشجع المستخدمين على الاندفاع إلى ترقية هواتفهم.

وسيكون تحديث هذا العام تدريجياً بشكل أكبر عن تحديث هاتف "أيفون 12" خلال العام الماضي، مع التركيز على تحسين المعالج والكاميرا والعرض، وفقاً لأشخاص مطّلعين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات غير علنية.

تُخطط شركة "أبل" لإجراء تحديثات على جميع الطرز الحالية شاملة الإصدارين العاديين من مقاسي 5.4 و6.1 بوصة، وإصدارات "برو" بمقاسي 6.1 و6.7 بوصة.

وقد تُعلن الشركة عن الهواتف التي تحمل أسماء رمزية مثل "دي 16، ودي 17، ودي 63، ودي 64"، في شهر سبتمبر، وهي فترة تقل عن طرح شهر أكتوبر من العام الماضي، بفضل استعادة سلسلة التوريد إلى حد كبير.

في نفس الوقت، سيحتوي إصدار واحد على الأقل على شاشة بتقنية "إل تي بي أو"، المكوّنة من أكسيد متعدّد البلورات منخفض الحرارة، والقادرة على تبديل معدّل التحديث بناءً على المحتوى المعروض.

 

عاجل