رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكاتبان الصغيران».. إصدار من تأليف الشقيقين سارة وياسين بمعرض الكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 "الكاتبان الصغيران" هو إصدار لطفلين شقيقين سارة وياسين السيد، في معرض الكتاب هذا العام، وهو الكتاب الذي لفت إليه الأنظار نتيجة السن الصغيرة للمؤلفين. 

قالت سارة السيد رجب، صاحبة الاثنى عشر عامًا، إن الحكاية بدأت خلال زيارتها لمعرض الكتاب وشرائها لكتب جديدة فكانت تُخبر والدتها "مين اللي بيكتب كل ده"، وتُخبرها الأم بأنه المؤلف، فتُعيد الأسئلة عليها "القصص اللي بنكتبها أنا وياسين ينفع تبقى في كتاب؟".

بدأ الصغيران، سارة وياسين الكتابة، الكتابة من خلال جمل تعبيرية بسيطة تعبر عن المواقف الطريفة التي تقابلهم، أو قيم تعلماها من خلال قراءة كتاب أو في الصف الدراسي، أحيانًا يكتبان باللغة العامية، ومرات أخرى بالفُصحى المُبسّطة، لذا حاولت الأم مساعدتهما وتحقيق حلمهما بتواجد نصوصهما بين دفتي كتاب معروضًا في أهم حدث ثقافي سنوي.

وتقول الأم فريال حسن إنها توجهت الأم إلى دور فهرس للنشر، وعرضت عليهما كتابات الصغيرين "اتبسط من القصص، طلب شوية تعديلات ليها علاقة بالصياغة وأنا ظبطتها"، ومع انطلاق المعرض كان الكتاب متواجدًا في دار النشر، سعادة غامرة حلَّت على الطفلين، بينما تشعر فريال بالفخر "بحاول أنَّمي مواهبهم، ودي لسة أول خطوة ليهم".

عاجل