رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة»: احتفالية اليوم تشهد عرضًا فنيًا وتكريمًا لبعض الأسر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد سعيد مسئول الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة، إن الاحتفالية الكبرى بانطلاق المبادرة التي تنظم اليوم، الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستشهد بعض المفاجآت وتكريم بعض الأسر، بالإضافة إلى عرض فني سيحصل على إعجاب كل المدعوين.


وأضاف سعيد- خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى-: "سنعرض بعض الإنجازات للمبادرة على الأرض وتحديدا في تطوير 11 قرية"، مشيرًا إلى أن فكرة المبادرة بدأت في عام 2019 حيث أطلقت في المؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة في يوليو 2019، ولاقت ترحيبا كبيرا من الرئيس السيسي ومشاركة كل الجهات". 
 

وتابع مسئول الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة، أن المبادرة تستهدف رفع كفاءة الحالة المعيشية في قرى الريف المصري، بخاصة بعدما كان هناك أوجه قصور في توصيل بعض المرافق والخدمات لهم، لكي يشعر المواطن المصري بأنه يحيا حياة كريمة. 


وأردف، أن المبادرة انطلقت بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل وزارات الدولة المصرية، ثم تحولت المبادرة إلى مؤسسة حتى يتم تنسيق الجهود مع كل الجهات المعنية: "المرحلة الأولى استهدفت القرى التي تزيد فيها نسبة الفقر عن 70%، ثم انتقلنا إلى القرى متوسطة الفقر من 50% إلى 70%، وسننتقل بعد ذلك إلى مجموعات القرى التي تقل عن 50%".