رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي قريبا لتقديم الإرشادات للفلاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة: إن الدولة المصرية مهتمة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطن المصري، وأن يكون الأداء أفضل له، وبناء على ذلك تم إطلاق منصة إلكترونية ضمن الشبكة الزراعية الرقمية المصرية "أجرى مصر".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "نهدف إلى حوكمة خطوات العمل داخل القطاعات المختلفة ومن بينها قطاع الزراعة، بمعنى المراقبة والمتابعة، والتأكد من جودة ما تقدمه الدولة أو الوزارة للمواطن، وإلى أن تكون الخدمة على المستوى اللائق.

 وأوضح أن التحول الرقمي يساعد الحوكمة، وبالتالي تم إنشاء وحدة للتحول الرقمي في الزراعة لأول مرة، مشيرا إلى أنه تم البدء في مشروعات من بينها مشروع تحويل المستندات الورقية إلى رقمية، للانتقال إلى العاصمة الإدارية لمجتمع لا يستخدم الورق، كما تم البدء بمشروعات ميكنة الخدمات المختلفة التي تقدم للمواطن المصري، لتسهيل الحصول على الخدمة، معلقا: "المواطن سيحصل على خدمته من منزله أون لاين وبشكل أسهل".

ولفت إلى أن هناك تطبيقات تم إطلاقها ويجرى تطويرها حاليا، وستكون موجودة قريبا جدا، وهي تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، التي من خلالها تقدم الزراعة، الاسترشادات والدعم اللازم للفلاح، وهي تطبيقات بسيطة وسهلة الاستخدام.