رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| انخفاض جديد بأعداد الإصابات.. والصحة العالمية توجه تحذيرًا للمصريين

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

انخفاض جديد.. الصحة: تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 1005 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 220530 حتى اليوم.

بعد انخفاض إصابات كورونا في مصر.. الصحة العالمية توجه تحذيرا للمصريين

كشف الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، تفاصيل طبيعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر.

تراجع وتيرة تطعيم الأطفال تنذر بكارثة.. وتحذير أممي

حذّرت الأمم المتّحدة، اليوم الخميس، من خطر حدوث "كارثة مطلقة"؛ إذا لم تعالج مشكلة تفويت ملايين الأطفال حول العالم لقاحاتهم الدورية من جرّاء جائحة فيروس كورونا المستجد، وإذا لم يجرِ رفع القيود الصحّية سريعًا.

«بالعصائر والفخفخينا».. كيف عوّض أصحاب المقاهي غياب الشيشة في ظل «كورونا»؟

حين بدأ فيروس كورونا في الظهور داخل مصر، قررت الحكومة اتخاذ سلسلة من الإجراءات لمنع تفشي الوباء، منها منع الشيشة من المقاهي لأنها تتسبب في انتقال العدوى من شخص إلى آخر، وهو القرار الذي قابله أصحاب المقاهي في البداية بعدم الارتياح نتيجة ما تدره الشيشة من دخل، وحتى يقومون بتعويض الخسائر كان لابد أن يبحثون عن بدائل يقومون ببيعها للزبائن.

دراسة: لقاحات كورونا تمنح حماية ووقاية أقل للمصابين بأمراض الكبد

أظهرت دراسة نشرتها جامعة ميامي الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الأشخاص المصابين بتليف الكبد والذين يتلقون لقاح مضاد لكورونا يكتسبون حماية مهمة ضد التبعات الأكثر خطورة للإصابة بالمرض مثل العلاج بالمستشفيات والوفاة، إلا أنه في الوقت ذاته، توفر اللقاحات حماية أقل ضد عدوى كورونا وتستغرق وقتًا أطول حتى تصبح فعالة لدى هذه الفئة من السكان.

هل يمكن فرض إجراءات احترازية جديدة في عيد الأضحى؟.. الصحة تجيب

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إمكانية أن يتم اتخاذ إجراءات إضافية خلال أيام عيد الأضحى لمواجهة فيروس كورونا.

الصحة: تصنيف مصر ضمن الدول الأقل في مستوى الخطورة لفيروس كورونا «حاجة تفرح»

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن وضع منظمة الصحة العالمية مصر في المستوى الأقل خطرا من حيث انتشار وباء كورونا، هو نتاج جهود الدولة الحثيثة لمواجهة وباء كورونا. 

رئيس الوزراء يوجه تحذيرا بشأن فتح وإغلاق المحال والمطاعم في العيد

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على مراعاة الالتزام بالتوقيتات الواردة بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وقراري وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية فيما يخص فتح وإغلاق المحال التجارية، والمنشآت، والمطاعم السياحية، والمقاهي، وغيرها، في عيد الأضحى، مؤكدا حظر تقديم الشيشة والالتزام بنسب التواجد أو الإشغال المقررة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وزيرة الصحة: مصر تسلمت 500 ألف جرعة لقاح ساينوفاك ضد كورونا الأسبوع الماضي

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن الموقف الحالي لتوريد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تم توريد 500 ألف جرعة من لقاح سينوفاك، خلال الأسبوع  الماضي.

هالة زايد: الصحة العالمية وضعت مصر في المستوى الأقل خطرا لانتشار كورونا

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، وجهود توفير اللقاحات المضادة لهذا الفيروس، وكذا موقف تنفيذ عدد من المبادرات الرئاسية.