رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| ضوابط صلاة عيد الأضحى المبارك.. والصحة تكشف مزايا التبرع بـ البلازما

نشر
صلاة عيد الأضحى -
صلاة عيد الأضحى - صورة أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«300 جنيه حوافز».. الصحة تكشف مزايا التبرع بـ البلازما

أكدت الدكتورة نيفين النحاس، المشرف على المشروع القومي للتبرع بالبلازما بوزارة الصحة، ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي من بلازما الدم بهدف علاج أمراض كثيرة.

«الأوقاف» تكشف ضوابط صلاة عيد الأضحى

كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، ضوابط صلاة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن خطبة صلاة عيد الأضحى لن تزيد عن 10 دقائق، مع تخصيص 7 دقائق للتكبيرات.

الأوقاف توضح حكم المُنتحر في الشريعة الإسلامية

كشف الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، حكم المنتحر في الشريعة الإسلامية، موضحًا أن المنتحر ليس كافرًا وأمره إلى الله وحده، مستشهدًا بقول الله تعالى: "وما ربك بظلام للعبيد".

السفير البريطاني بالقاهرة: ندعم استئناف مفاوضات سد النهضة تحت إشراف الاتحاد الأفريقي

قال جيفري آدامز، السفير البريطاني بالقاهرة، إن بريطانيا تدرك أهمية وقيمة قضية سد النهضة بالنسبة للحكومة المصرية والشعب المصري، لافتًا إلى أن بريطانيا شاركت في جلسة مجلس الأمن واستمعت بوضوح للموقف المصري من خلال كلمة وزير الخارجية سامح شكري خلال الجلسة.

بعد زيادة الأسعار.. شعبة الدخان توجه مناشدة إلى «المالية» بسبب السجائر

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، تفاصيل زيادة أسعار السجائر، مشيرًا إلى أن قانون التأمين الصحي الذي صدر في 2018 أسفر عن زيادة سعر السجائر 75 قرشًا مع زيادة الأسعار 25 قرشًا كل 3 سنوات. 

«كان عايز يدفعني تطويقة».. أول تعليق لـ المعتدى عليه في واقعة قطار منوف

كشف محمد رشاد، المعتدى عليه في واقعة "قطار منوف" تفاصيل الواقعة، مشيرا  إلى أنه كان مستقل القطار هو ابنته، ومعه تذكرة، مضيفا: "أنا كنت قاطع تذكرة لكن نزلت منه عشان قالوا في مقابل والقطر هيعمل مناورة". 

توصيل الغاز الطبيعي إلى 1450 قرية.. "البترول" تكشف دورها في حياة كريمة

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه سيتم توصيل الغاز الطبيعي إلى 1450 قرية بالتنسيق مع وزارة الإسكان ضمن مبادرة حياة كريمة.

هل إخراج الزكاة يكون على أصل المبلغ أم على الريع؟.. الإفتاء تجيب

ورد سؤالا إلى دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على "الفيسبوك"، جاء فيه: "هل اخراج الزكاة يكون على أصل المال المودع بالبنك للتعيش منه، أم على الريع (العوائد) فقط؟.

«التموين» تكشف تفاصيل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى، مشيرًا إلى أنه رغم جائحة كورونا أمر وزير التموين بعدم رفع الأسعار اللحوم عن العام الماضي مع حلول عيد الأضحى المبارك.

أسامة كمال: حجم استثمارات البترول بمصر يصل إلى 10 مليارات دولار سنويا

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن شركة أباتشي الأمريكية تعد واحدة من الشركات الكبرى العاملة في مجال استكشاف البترول في العالم.

عاجل