رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تنظم ورشة عمل لتوحيد آليات استخراج التراخيص للمشروعات الصغيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة لشؤون تنمية المجتمع وخدمة البيئة حرص المحافظة على فتح آفاق عمل للشباب وتسهيل إجراءات إقامة وتشغيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لما لها من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة ودعم النمو الاقتصادي تنفيذا توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها نائب المحافظ للوقوف على آليات استخراج التصاريح اللازمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالأحياء والمراكز ومناقشة كيفية توحيدها في ضوء سعي المحافظة نحو التيسير على الشباب الراغبين في إقامة مشروعات خاصة بهم من خلال صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. 

وأكدت نائب المحافظ، خلال ورشه العمل، ضرورة توحيد الإجراءات والمستندات اللازمة لاستخراج التراخيص بكافة الوحدات المحلية وفقا للقوانين المنظمين لذلك لإزالة أي معوقات قد تواجه الشباب في إقامة مشروعاتهم.

شهدت ورشة العمل حضور الدكتور حاتم مكرم مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الجيزة والمهندسة عصمت مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة ومديري رخص المحلات والتنظيم بالأحياء والمراكز.

ومن جهة أخرى، تمكنت محافظة الجيزة من ضبط 14 حالة تحويل نشاط من الغرض السكني إلى التجاري بهضبة الأهرام، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتكثيف أعمال المتابعة والضبط لمنع المخالفات وتحسين الخدمات المقدمة لسكان المدينة، حيث قام الحى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بتنفيذ الإزالة الفورية وإيقاف أعمال التحويل بعدد من العقارات.