رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب بـ «الشيوخ»: مبادرة التمويل العقاري توفر مئات الآلاف من الشقق للمواطنين

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي تم إطلاقها بفائدة تصل إلى 3 % فقط.

وأضاف محسن، خلال تصريحات اليوم، أن هذه المبادرة لها أهمية كبيرة من خلال توفير وحدات سكنية متميزة ومناسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل وإنهاء مشكلة الإسكان التي كانت مزمنة في مصر على مدى عقود.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى العديد من الشروط الميسرة في مبادرة التمويل العقاري، بتوجيهات من الرئيس السيسي، عبر إطلاق البنك المركزي 100 مليار جنيه، لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً، مضيفا: أن الشروط التي تم وضعها تناسب ملايين المصريين، فبالنسبة لمحدودي الدخل يصل الحد الأقصى لدخل الأسرة إلى نحو 6 آلاف جنيه شهريًا، بينما يصل إلى 14 ألف جنيه شهريًا للأسرة المتوسطة الدخل، ومن بين الشروط أن يكون مصري الجنسية وأن تكون استفادته من الوحدة السكنية دائمة وليست موسمية.

وشدد النائب، أن مبادرة التمويل العقاري ستسعد مئات الآلاف من الأسر المصرية، التي ستحصل على وحدات سكنية لها ولأبنائها بشروط بسيطة وميسرة غير مسبوقة وامتداد فترة السداد حتى 30 عامًا،

واختتم قائلا: هناك تنمية عمرانية وسكنية واسعة المدى تطال مختلف جنبات الحياة المصرية.