رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على أسعار اللحوم والدواجن قبيل عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد كمال، مدير أحد المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين: إن الوزارة التموين والشركة القابضة تقوم بجهود كبيرة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، مثل السكر والأرز والزيت والجبن والألبان، مشيرا إلى أن هذه السلع متوفرة بكميات كبيرة جدًا داخل المجمعات الاستهلاكية تكفي على الأقل لـ 3 شهور، فضلاً عن المخزون المتوفر بالمخازن.

وأضاف خلال حواره مع مراسل برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة جدًا لتوفير اللحوم استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث جرى تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم البرازيلي المجمدة بـ 65 جنيه للكيلو، ودواجن برازيلي بـ 37 جنيه للكيلو، ولحوم طازجة بـ 85 جنيه للكيلو لتلبية احتياجات المواطنين من جميع الفئات.

وتابع أن المجمعات يتوفر بها خضروات وفاكهة بأسعار تقل عن السوق بحوالي من 20%- 25%،  موضحا أن سعر الطماطم بـ 3-3.5 جنيه مقابل 5-6 جنيه بالسوق، والخيار بـ 8-9 جنيهات مقابل 12 جنيه بالسوق، والليمون بـ 14 جنيه مقابل 25 جنيه بالسوق.

وأكد مدير أحد المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين أنه  لم يعد هناك تكالب من المواطنين على شراء لثقتهم في توفير السلع بالمجمعات الاستهلاكية باستمرار.