رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يوضح آخر الاستعدادات لعيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور ممدوح غراب ، محافظ الشرقية، عن  استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء كافة إجازات العاملين في كافة القطاعات الخدمية من المستشفيات والبيطرية والتموين.

وأضاف "غراب "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح "، والمذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" ، أن هناك غرف عمليات تقوم بمتابعة الأسواق خلال فترة العيد، كما أن جميع القيادات المحلية موجودة في الشوارع والميادين يتابعون رفع المخلفات ونظام المحال والالتزام بالمواعيد.

وأشار إلى أن كل المجازر مفتوحة بالمجان لكل المواطنين خلال فترة العيد، محذرا أنه سيتم إجراء محاضر بيئة لمخالفات ذبح الأضاحي في الشوارع، كما سيتم مراقبة الشوادر بحيث تكون في اماكن غير الطرق الرئيسية، ومتابعة لجان من الطب البيطرى للاطمئنان على سير عملية ذبح الأضاحى .

وأوضح أن  المحافظة تتابع محطات الوقود خاصة مع أقبال المواطنين خلال فترة العيد على وسائل المواصلات وهناك رقابة شديدة على " مواقف" الأتوبيسات وكافة وسائل النقل، بالاضافة لمتابعة عمليات التعدى على الأراضى الزراعية خلال فترة الأعياد واتخاذ اجراءات صارمة حيال هذا الأمر.

وكشف محافظ الشرقية أن من  تقدموا بطلبات التصالح للأراضى الزراعية اجمالى 247 ألف حالة، وهو رقم جيد،  وجارى فحصهم ، منوها بأن الوزارة تشدد على عدم تكرار المخلفات واتخاذ قرارات قانونية حيال هذه المخالفات.