رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقارنة بالعام الماضي

مدير معهد القطن: 25% زيادة في نسبة المساحة المنزرعة خلال 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام مسعد، مدير معهد القطن: إن القطن المصري ما زال الأفضل على مستوى العالم، واستشعرت الحكومة في عام 2014، بعد بداية مراحل الاستقرار، أهمية هذا المحصول، وبالتالي فإنها خططت لتحقيق المزيد من الإيجابية وأن يستعيد القطن المصري مكانته.

وأضاف خلال لقاء عبر تطبيق "زووم" ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "زرعنا 240 ألف فدان في الموسم الحالي مقارنة بـ180 ألف فدان العام الماضي، بزيادة تقدر ما بين 25% أو 30%". 

وتابع "نستهدف زيادة المساحة المنزرعة سنويا وهو ما يتماشى مع فكر الدولة لزيادة التصنيع المحلي، حتى يغطي الإنتاج السوق المحلي لحماية المزارع وتسهيل عملية التسويق وتحقيق قيمة مضافة كبيرة"، مشيرًا إلى أن نظام زراعة القطن في مصر يعد من أقوى أنظمة الزراعة على مستوى العالم، حيث يصدر قرار وزاري في شهر يناير من كل عام لتحديد أماكن زراعة الأصناف وهو ما يسبق دراسات كثيرة. 

وأكد أنه يجري توفير بذور القطن في كل الجمعيات للمزارعين، لتشجيع زراعة القطن، لافتًا إلى أن الوصول للمستهدفات يعتمد على دراسة السوق وأزماته وحل هذه الأزمات، مشددًا على أن الدولة المصرية تضمن تسويق المحصول.

عاجل