رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الدواجن اليوم 14-7-2021 في مصر في سوق العبور

نشر
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن استقرارًا في الأسعار على مدار أسبوع في السوق المحلية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بسبب زيادة المعروض، ومن المتوقع أن يقل الطلب عليها خلال الفترة القادمة، بسبب الإقبال على اللحوم في الأعياد.
ويقدم موقع "مستقبل وطن نيوز" خلال التقرير التالي، متوسط سعر بيع كيلو الدواجن للمستهلك ومشتقاتها، سعر البيع بالمزرعة، سعر كرتونة البيض، وفقًا لما صرح به الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، على النحو التالي:

أسعار الدواجن اليوم
قال رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن بمشتقاتها استقرت خلال الأسبوع الجاري، بسبب زيادة المعروض حيث سجل سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء ما بين 27 إلى 28 جنيهًا من المزرعة، لتصل إلى 32 جنيهًا في الأسواق حسب المنطقة، وسجلت سعر الدجاجة المجمدة وزن كيلو جرام 38 جنيهًا في السوبر ماركت.

سعر كرتونة البيض

وأضاف "السيد" أن سعر الكتكوت في المزارع تراوح ما بين 7 إلى 9 جنيهات، بينما وصل سعر بيع السمان حي هجين 180 جراما، عمر 26 يومًا، 9 جنيهات، وسعر بيع السمان حي هجين بياض، عمر 14 يومًا، 5.50 جنيه، وسعر بيع السمان الأسمر ياباني حي، عمر يوم 2.25 جنيه.
وأضاف أن سعر كيلو الساسو سجل 37 جنيهًا، ووصل سعر الدواجن الأمهات 20 جنيهًا للكيلو، والبلدي ما بين 45 – 46 جنيهًا للكيلو.
وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر، ما بين 40 إلى 42 جنيهًا للمستهلك، بينما البلدي 46 إلى 49 جنيهًا.

استقرار أسعار الدواجن على مدار اسبوع

وأوضح عبد العزيز أن أسباب استقرار الاسعار رغم انخفاض الطلب على الدواجن، يرجع إلى ارتفاع مداخلات الإنتاج بداية من أسعار الأعلاف التي وصلت إلى 8400 جنيها، مقابل 7800 في نفس الفترة من الشهر الماضي، بالإضافة إلى تراجع الدورات الإنتاجية بسبب عيد الأضحى.
كما أشار "السيد" إلى  أنه خلال فصل الصيف ومع ارتفاع الحرارة، تحتاج الدواجن إلي رعاية خاصة، خاصة في العلاج والأمراض الصيفية، مما يؤدى إلى ارتفاع أسعارها.

عاجل