رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مستشار الرئيس يكشف تفاصيل جديدة عن الموجة الرابعة.. ارتفاع حالات الشفاء إلى 219525

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 219525 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 234 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 219525 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 108 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و9 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، تسجيل 108 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

طبيب يكشف مدى تأثر متحور دلتا بـ لقاحات كورونا

قال الدكتور ضياء كمال أستاذ علم الباثولوجي، إنه من المتوقع حدوث تحور في فيروس كورونا ووصلت التحورات حتى الآن إلى 11 فصيلة جديدة ولكن البارز هو تحور دلتا.

«مستعدون لأي معركة».. مستشار الرئيس يكشف تفاصيل جديدة عن الموجة الرابعة لكورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك انخفاض مستمر في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث كان هناك مستشفيات كانت مخصصة لعزل كورونا وحاليًا خالية من حالات الإصابة بالفيروس.

مستشار الرئيس: رصدنا 25 عرضًا في مرحلة «ما بعد كورونا»

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك ما يعرف بـ"كورونا طويلة المدى"، أو ما بعد الإصابة بالعدوى، موضحا أنها ليست حالات كثيرة، ولكنها موجودة وجارٍ إجراء دراسات وأبحاث بشأن هذا النوع من الإصابة.

هل يمكن التخلي عن الكمامة بعد تلقي جرعتي لقاح كورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن إمكانية تخلي من حصل على جرعتي لقاح كورونا عن ارتداء الكمامة، مشيرًا إلى أنه من الناحية النظرية يمكن أن يتخلى من حصل على الجرعتين عن الكمامة، ولكن من الناحية العلمية والعملية فإن التطعيمات لا تعطي حصانة كاملة.

أيادي مصر البيضاء.. مساعدات للدول العربية الشقيقة في المحن والأزمات

مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عادت مصر إلى قوتها، ووثَّقت صداقتها مع أشقائها العرب، لتستعيد مكانتها في قيادة الأمة، وهي تمد أياديها البيضاء إلى كل من يحتاج للمساعدة خاصة في ظل أزمة كورونا التي عصفت بالجميع.