رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المركزي للإدارة»: تدريب 56 ألفا و587 موظفا من المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن إجمالي عدد الموظفين الذين تم تدريبهم تمهيدًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة بلغ حتى الآن، 56 ألفا و587 موظفا، منهم 27 ألفا و296 موظفا من المستهدف في حزمة برامج أساسيات، و23 ألفا و832 موظفا من المستهدف في حزمة برامج الجدارات، إلى جانب 4239 موظفا بنسبة 8% في حزمة البرامج التخصصية، و1200 موظف تم تدريبهم في حزمة برامج التطبيقات.

وأوضح صالح - خلال استضافته في برنامج "مساء دي إم سي" على قناة" دي ام سي" مع الإعلامي رامي رضوان - أن الجهاز يواصل تنفيذ البرامج التخصصية، وانتهى من تدريب 1048 موظفا في برنامج التخطيط الاستراتيجي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتدريب 970 موظفا على البرامج المالية بالتعاون مع وزارة المالية، وتدريب 739 موظفا من العاملين بالمكاتب الفنية، و628 موظفا من العاملين بإدارات العلاقات العامة والمراسم بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية.

وأضاف أنه تم تدريب 298 موظفا من العاملين بالسكرتارية التنفيذية، و297 موظفا من العاملين بإدارات التعاقدات، و175 موظفا من العاملين بإدارات ومكاتب خدمة المواطنين بالتعاون مع منظومة الشكاوى الحكومية، و84 موظفا من العاملين بإدارات الاتصال السياسي.

وأشار الدكتور صالح الشيخ إلى أن إجمالي عدد الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 119 جهة، سواء كانت هذه الجهات سيتم انتقالها بشكل كلي، أو تمثيل جزئي، أو من خلال تمثيل قيادات فقط.

وكشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن تسجيل 8 آلاف و268 موظفا منتدبا، طلبات لنقلهم للجهات المنتدبين لديها وذلك على قاعدة بيانات المنتدبين والتي أطلقها الجهاز في 27 مايو الماضي، منهم 3 آلاف و405 موظفين مر على انتدابهم من جهة عملهم الأصلية أكثر من 4 سنوات بنسبة 41%.

وأوضح أن نسبة 64% من إجمالي عدد المسجلين من الإناث و36% ذكور، كما تبلغ نسبة المنتدبين في محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" 41%، و17% في المحافظات الحدودية منهم نسبة 9% في محافظة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الجهاز يقوم بدراسة الطلبات المستوفية للمستندات المطلوبة ويعرضها تباعا على رئيس مجلس الوزراء تمهيدًا لاستصدار قرار نقلهم للجهات المنتدبين إليها.

وأشار الدكتور صالح الشيخ إلى نشر 6 آلاف و577 إعلان وظائف للعمل بالحكومة وذلك على بوابة الوظائف الحكومية والتي أطلقها الجهاز عقب تطويرها يوم 30 يونيو الماضي.

ولفت إلى أن عدد من زار البوابة منذ 30 يونيو بلغ مليونا و800 ألف زائر، مشيرًا إلى أنه من المقرر نشر إعلان لشغل 83 وظيفة كادر جامعي بجامعة جنوب الوادي غدًا.