رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية» تواصل إجراء المقابلات الشخصية لاختيار 62 متقدمًا لوظائف القيادات المحلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت اللجنة العليا للقيادات بوزارة التنمية المحلية؛ برئاسة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عملها لليوم الرابع على التوالي لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة للقيادات المحلية على مستوى الجمهورية للعمل ضمن منظومة القيادات، التي تشمل 62 رئيس مدينة أو مركز أو حي.

وشارك فى المقابلات الشخصية اليوم الثلاثاء، كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ السابق؛ إضافة إلى أمين عام الإدارة المحلية والمستشار القانوني للوزارة.

وقال وزير التنمية المحلية، أنه تم حتى اليوم، إجراء المقابلات الشخصية لحوالي ٤٠٠ متقدما وسوف يتم غدًا الأربعاء استكمال المقابلات الشخصية لباقي الأعداد وفقاً لما هو مقرر حيث سيتم الاستمرار في تلك المقابلات حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم.

وأضاف شعراوي، أن أعضاء اللجنة العليا للقيادات حرصوا في اليوم الرابع على التعرف من المتقدمين حول أفكارهم لتطوير وتحسين الأداء و إجراءات تنفيذ ما قدموه من مقترحات خلال استيفاء أوراق المسابقة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن جميع المتقدمين الذين سيتم إجراء مقابلات لهم قد اجتازوا عددًا من الاختبارات والامتحانات منها اللغات والكمبيوتر والسمات الشخصية والقيادية وغيرها وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب وبعض الجهات الأخرى بالدولة، كما تم فحص ملفات المتقدمين وتقييمها والنظر في اقتراحات التطوير التي تقدموا بها وتقييم الملفات وفقا للتاريخ الوظيفى .

وشدد اللواء محمود شعراوي، على حرص الوزارة لاختيار أفضل العناصر للمناصب القيادية في المحليات لتكون قادرة على العطاء والتفانى فى العمل لدفع عجلة التنمية بالمحافظات ومواصل تحسين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يذكر أن الوزارة أعلنت عن مسابقة طبقاً للإعلان رقم 2 لسنة 2020 لتلقي طلبات التعيين من الراغبين في شغل 62 وظيفية بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات؛ طبقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية، وطبقا للدرجات الوظيفية الواردة على موقع بوابة الحكومة المصرية.

عاجل