رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تقرر تخفيض الإيجارات لدور النشر بمعرض الكتاب 20%

نشر
 الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تخفيض قيمة الإيجارات التي كانت مقررة لجميع دور النشر المصرية والعربية في هذه الدورة الاستثنائية فقط لمعرض القاهرة الدَولي للكتاب بنسبة 20٪؜ وذلك دعمًا لصناعة النشر والذي يأتي ضمن سلسلة الإجراءات والقرارات التي توليها الدولة المصرية لصناعة النشر والكتاب وتخفيف الأعباء عن صناعها.

وقالت وزيرة الثقافة إن حرصها على اتخاذ مثل هذه القرارات الجادة، تأتي في إطار تفعيل منهجية الدولة المصرية بشأن صناعة الكتاب وَدعم صناعة النشر بهدف زيادة معدلات إنتاج المعرفة وزيادة معدلات القراءة بما ينعكس، إيجابا على بناء الإنسان المصري وخلق أجيال واعية قادرة على الحفاظ على مقدرات الوطن التنموية.

جدير بالذكر أن وزيرة الثقافة اتخذت سلسلة من الإجراءات دعمًا لصناعة النشر والناشرين بهذه الدورة الاستثنائية لمعرض الكتاب تمثل أهمها زيادة عدد أيام معرض الكتاب مع الإبقاء على قيمة الإيجار وفقًا للمدة التي كانت مقررة سلفا ليستفيد الناشرين منها دعمًا لصناعة النشر.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" التي يخصص لها ركنًا خاصًا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 جنيه إلى 20 جنيها بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التي تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.