رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهجرة تنظم زيارة للوفد الشبابي المصري واليوناني والقبرصي لمنطقة الأهرامات ومتحف الحضارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة للوفد الشبابي المصري اليوناني والقبرصي لمنطقة الأهرامات وأبو الهول التاريخية، ومتحف الحضارة القومي بالفسطاط، للتعرف على تاريخ مصر الممتد عبر الزمان والعصور، وذلك في إطار استمرار فعاليات النسخة الرابعة والشبابية من المبادرة الرئاسية (إحياء الجذور NOSTOS).
 

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء، أن الشباب أجرى جولة عند سفح الأهرامات، واستمعوا من المرشدين السياحيين إلى تاريخ بناء الأهرامات وملوكها القدماء المصريين خوفو وخفرع ومنكاورع، وعظمة الأجداد من المصريين القدماء الذين شيدوا هذا الصرح الأسطوري والذي يعد واحدا من عجائب الدنيا السبع، علاوة على قصة بناء تمثال أبي الهول الشهير.
 

وتجول الشباب في أرجاء المتحف القومي للحضارة والذي نال صدى عالميا واسعا عقب احتفالية موكب المومياوات الملكية التي جرت مطلع أبريل الماضي.
 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق المبادرة الرئاسية (إحياء الجذور)، في القمة الثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، في نوفمبر 2017، وتم تنفيذ النسخة الأولى للمبادرة في أبريل 2018 بحضور رؤساء دول مصر وقبرص واليونان، بمحافظة الإسكندرية، وتنظيم العديد من الزيارات للأماكن السياحية والدينية للوفد اليوناني والقبرصي والذي ضم 250 شخصا من الجالية اليونانية والقبرصية والتي كانت تعيش في مصر، كما تم خلال فعاليات المبادرة، تنظيم زيارات للأماكن التي كانوا يقيم بها الوافدون في الإسكندرية.
 

يذكر أن النسخة الثانية لمبادرة (إحياء الجذور)، تم تنظيمها للأطباء المصريين في إنجلترا، بجانب الأطباء اليونانيين والقبارصة في نوفمبر 2018، وكذلك النسخة الثالثة عام 2019 بأستراليا لتعزيز التعاون التجاري بين الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية المقيمة بأستراليا.
 

وتم البدء في تنفيذ النسخة الرابعة في ديسمبر 2019 بهدف ربط الشباب من الدول الثلاثة لتقوية العلاقات التاريخية والثقافية والتركيز على الروابط والتحديات المشتركة.
 

يشار إلى أن النسخة الحالية لمبادرة (إحياء الجذور)، جاءت وفقا لما تم الاتفاق عليه أثناء زيارة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إلى العاصمة القبرصية ولقائها مع نيقوسيا كوستاس فلاسيس، نائب وزير الخارجية اليوناني، وفوتيس فوتيو، المفوض الرئاسي لشئون القبارصة المغتربين.