رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حرمان من الامتحان.. وزير التعليم يعلن أسماء الطلاب الغشاشين

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا بشأن حالات الغش التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة.

ونشر الوزير كشف بشأن الحالات التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء وجاءت كالتالي:


وكان الدكتور طارق شوقي أكد في بيانه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “حذرنا كثيرًا من الغش، ولكن للأسف قام الطلاب المذكورون في هذا البيان بمحاولات للغش وتم ضبطهم ومعاقبتهم كما هو وارد في البيان”.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، اليوم، أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 27 حالة غش. 

وجاءت الحالات كالتي:

(أ‌) حالتي نشر الامتحان على الإنترنت لطالبين هما: الطالبة "ر. م. خ" بإدارة البدرشين بمحافظة الجيزة نظرًا لحيازة جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت، والطالب "م. ع. ا" بإدارة الخليفة  بمحافظة القاهرة نظرًا لضبط جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

(ب) كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالات غش إلكتروني وهم: 
25 حالة غش إلكتروني ما بين تهكير تابلت، وحيازة موبايل من خارج المنظومة، ومحاولات نشر امتحان اللغة الفرنسية، محاولة استقبال على التليجرام، سماعة بلوتوث، بمحافظات (بنى سويف، المنيا، الشرقية، البحيرة، المنوفية، السويس، أسيوط، الغربية، الجيزة)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم من محافظة البحر الأحمر بلاغ بتكرار السؤال رقم (13، 22) من امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الألمانية) وأكد الدكتور رضا حجازي أنه سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لصالح الطالب.

وأدى اليوم 255 ألفا و353 طالبا وطالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية من إجمالي 257 ألفا و145 طالبا وطالبة، وذلك في اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.