رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نقل النواب»: مبادرة حياة كريمة أعادت الروح للقرى المصرية

نشر
 حياة كريمة
حياة كريمة

ناقشت  لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب؛ برئاسة النائب علاء عابد، فى اجتماعها اليوم، عددًا من طلبات الإحاطة  المقدمة من النواب.

وبدأت اللجنة بمناقشة الطلب المقدم من النائبين: أحمد سعد نويصر، وأسماء سعد الجمال، بشأن حاجة مدينة الصف إلى إنشاء مخرج على الطريق الدائري الإقليمي مصر/ أسيوط الشرقي لخدمة أهالي مدينة الصف وتوابعها بمحافظة الجيزة.


ومن جانبها طالبت النائبة أسماء سعد الجمال- فى كلمتها خلال اجتماع اللجنة- بتحديد جهة الولاية الخاصة بإنشاء  مخرج على الطريق الدائري الإقليمي “مصر/ أسيوط” الشرقي لخدمة أهالي مدينة الصف وتوابعها بمحافظة الجيزة،  وهل سيكون تابعا للمحافظة أو الهيئة العامه للطرق والكباري، أو إدراجه ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث إنه يسهل حركة المرور ويوفر الوقت والمواصلات؛ خاصة مع وجود مشاكل داخلية بشأن وسائل المواصلات.


ومن جانبه، قال النائب أحمد سعد نويصر إن مدينة الصف بها حوالي 100 ألف نسمة وهي بحاجة إلى  إنشاء مخرج على الطريق الدائري الإقليمي لافتا أنه سيخدم الأهالي فى الصف والقرى المجاورة، خاصة أنه هذه المنطقة هي  منطقة صناعية وزراعية  ونحن بحاجة إلى وجود طريق أمن لنقل البضائع والمواطنين، ونحن نعلم جميعا دور وزارة النقل والمواصلات، وأيضا وزارة الإدارة المحلية، ونريد أن نعلم الجهة صاحبة حق الولاية على إنشاء هذا المخرج .


ومن جانبه، قال النائب عبدالوهاب خليل، أنه يمكن عمل ربط طريق مصر أسيوط الشرقي بالطريق الغربي.
 

وقال وأوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة  النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، بتشكيل لجنة برئاسة النائب وحيد قرقر، والنائب أحمد سعد نويصر ، والنائبة أسماء الجمال، وتنتقل اللجنة لمعاينة المدخل والمخرج الخاص بمدينة الصف، ومدى إمكانية ربط الطريق الشرقي بالغربي حسب اقتراح النائب عبدالوهاب خليل.
 

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل، إننا في  ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسي وإعادة البسمة لأهالي القري، من خلال مبادرة حياة كريمة التي بثت الحياة مرة في القرى المصرية وبالتالي، يجب أن يكون هناك لها مخرج لمدينة الصف  يسهل الوصول للقاهرة.


وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عبدالله، بشأن وجود العديد من المشكلات بطريق الكريمات، مما يتسبب في وقوع الكثير من الحوادث على هذا الطريق. 
 

وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوى، بشأن سوء حالة الطريق الزراعي من قويسنا بمحافظة المنوفية وحتى محافظة البحيرة؛ خاصة على الطريق الإقليمي. 
 

وأوصت اللجنة بوضع خطة زمنية بمواعيد الانتهاء منها، ويخطر بها النائب مقدم طلب الإحاطة بحيث يكون على علم بكل التفاصيل التى تمت.

عاجل