رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكاتبة دعاء البطراوي: معرض الكتاب فعالية مهمة للتعرف على إنتاج الآخرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشادت الكاتبة والقاصة دعاء البطراوي بدقة التنظيم الذي حظي به معرض القاهرة للكتاب في دورته الثانية والخمسين، التي تستمر فعالياتها حتى 15 يوليو الجاري، مؤكدة أن معرض الكتاب فعلية مهمة للتعرف على إنتاج الآخرين.

وقالت البطراوي اليوم الثلاثاء: "التنظيم كان رائعا.. وتنبيه مستمر بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وغيرها"، مشيرة إلى أن عدد دور النشر كبير للغاية هذا العام.

وأوضحت أن مثل هذه الفعاليات الثقافية مهمة جدًا في التعرف على إنتاج الآخرين والتبادل الثقافي ما بين الكتاب وبعضهم، هذا بالإضافة إلى توفر كتب مهمة لا يمكن أن تكون متوفرة طوال العام مثل مجلدات الأعمال الكاملة للكتاب الكبار يحيى حقي ويوسف إدريس وبأسعار تعتبر زهيدة جدا.

وأضافت أنها شاركت في دورة المعرض هذا العام بمجموعتين هما "أشتاتا أشتوت" وقد ظهرت في أول العام الجاري، وجزء كبير منها يتناول الموروثات الشعبية والمجموعة الثانية بعنوان "الطريق الآخر".

وقد صدرت للكاتبة حديثًا المجموعة القصصية "الطريق الآخر" وتحتوي على ثلاثة عشرة قصة بعناوين جذابة (مربع أزرق، روح هشة، بجواره، قميص نفيسة، أطفال لا يدخلون الجنة، أربعة وعشرون قيراطا، ألوان زاهية لا تبعث البهجة، في القفص، ذكرى وفاتي، كلمة واحدة، سكين، زوجة فلان، الطريق الآخر) وتتناول المجموعة العديد من الموضوعات ما بين الواقعية والفانتازيا أيضا.

يذكر أن الكاتبة فازت في مسابقة النشر الإقليمي عام 2018عن مجموعتها الأولى (لم تعد كما كانت)، وفازت بالمركز الأول في مهرجان همسة الدولي للفنون والآداب عن قصة (شبشب مقلوب) عام 2019، كما فازت العام الماضي في مسابقة شرق الدلتا عن قصتها (أعمى يقود العربة).