رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع يلتقي نظيره الصربي ويوقعان بروتوكول تعاون في المجال العسكري

نشر
القوات المسلحة
القوات المسلحة

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم، الدكتور نيبوشا ستيفانوفيتش، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع بجمهورية صربيا، والوفد المرافق، الذي يزور مصر حالياً، في زيارة رسمية، تستغرق عدة أيام، على هامش عقد الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون العسكري المصرية الصربية بالقاهرة.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للوزير الصربي، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية، السلام الوطني للبلدين.

وتناول اللقاء، مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما تم توقيع بروتوكول تعاون في المجال العسكري بين الجانبين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع جمهورية صربيا، وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون والشراكة في مختلف المجالات العسكرية والأمنية.

من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء، ووزير دفاع جمهورية صربيا، بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والملحق العسكري لجمهورية صربيا بالقاهرة.

عاجل