رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الابن الحكيم والكنز الضائع».. أبرز أنشطة قصور الثقافة فرع الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة جلال عثمان.
وضمن مبادرة "نقرأ لنرتقي" ناقش مركز طفل أحمد عرابي كتاب "حكايات عن القط" تأليف عز الدين إسماعيل، كما ناقشت مكتبة زنين كتاب "الابن الحكيم والكنز الضائع" تأليف مسعود صبري، وكذلك ناقش بيت ثقافة أوسيم كتاب "البطل في المسرح الشعري" تأليف حسنين علي.
بينما تمت مناقشة كتاب "حب مع سبق الإصرار" تأليف غادة المهندس بمكتبة بولاق الدكرور، كذلك عقدت مكتبة أطفيح ورشة حكى بعنوان "التسامح ونبذ العنف" تناول من خلاله مسئول النشاط على أهمية ترسيخ قيم التسامح بين الأفراد ونبذ العنف، وضمن مبادرة مصريات مبدعات أدار قصر ثقافة العياط حوار مع الرواد عن دور المرأة في النهوض بالمجتمع.
ونشرت الصفحة الرسمية فيديو بعنوان "أطفال الشوارع" للدكتور عبد المنعم الميلادي، وناقشت خلاله مروة تيمور بمكتبة الطالبات كيفية تأهيل أطفال الشوارع ودور الدولة في استغلالهم ودمجهم في المجتمع، وكذلك عرض فيديو لفراشات الجمباز بقصر ثقافة الجيزة للمدربة ولاء طارق، إلى جانب فيديو فنون تشكيلية لتعليم الرسم على الزجاج مع إسراء أسامة بمكتبة الشيخ زايد، وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تم نشر فيديو لعمل خروف العيد مع نجلاء سيد بمكتبة دور التربية، بجانب نشر مجموعة من اللوحات الفنية لمواهب الصفحة، بالإضافة إلى مقال عن "هدى شعراوي رائدة تحرير المرأة المصرية" أعدته منى يوسف.
ونفذ قصر ثقافة الجيزة ورشة فنون تشكيلية لتعليم رسم البورتريه والطبيعة الصامتة مع الرواد للفنان صفوت عزالدين، وورشة أعمال يدوية لعمل خروف العيد، بجانب ورش تعليم باليه، وتعليم عزف على البيانو والفيولينه والرقص الصعيدي.
كما أقيمت ندوة أدبية بعنوان "المدارس الشعرية" تحدث فيها الشاعر عن أنواع المدارس الشعرية وخصائصها، بينما أقامت مكتبة منشأة البكاري ورشة فنون تشكيلية لعمل" شكل سمكة" من الفوم، وكذلك عرضت مكتبة دور التربية أفلام بروجيكتور "الرسالة، أقرأ لطفلك" مع الرواد، وفى مكتبة الشيخ زايد أقيمت ورشة حكي عن "صلة الرحم وعلاقتها بالقيم المجتمعية".