رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولمبية: لم نحدد من يرفع علم مصر في أولمبياد طوكيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية: إنه يتمنى أن تحقق البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020” نتيجة طيبة، والحصول على 4 ميداليات.

وأضاف أن أعلى عدد من الميداليات حصلت عليه مصر في دورة واحدة، كان 5 مرات، بواقع 3 مرات في أمستردام عام 1928، وبرلين 1936، وأثينا 2004، وأشار إلى أنه لم يجرَ تحديد هوية من سيرفع العلم المصري في الأولمبياد، حيث يشارك 145 لاعبا ولاعبة مصرية، منهم 12 اسما على الأقل يستحقون رفع العلم. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، “بخروج اتحاد رفع الأثقال من المنافسات بسب أزمة المنشطات ضيع من مصر ميداليتين شبه مضمونتين، ولدينا رياضات أخرى يمكننا المنافسة فيها مثل الكاراتيه والمصارع والرماية، كما أن فرص الفرق الجماعية ليست صفرية رغم صعوبة المجموعات التي تنافس فيها”. 

وتابع أن أول فوج من البعثة سيغادر يوم الخميس المقبل، ويتكون من نائب رئيس البعثة وأحد أعضاء اللجنة الطبية و3 موظفين لاستلام الغرف الخاصة بالبعثة، وبعدها تتوالى البعثات يوما بعد يوم. 

وأردف، أن البعثة استثنائية لأن الظروف استثنائية، فقد كانت المعسكرات والبطولات طوال عام أصعب ما يمكن بسبب ظروف الحجر بالدول، مشددًا على أن هذا الأمر ليس مبررا لأن كل الدول تأثرت بهذه المشكلات "مصر أقل تأثرا من ناس كتير، وأقيمت على أرضها بطولات عالم على أعلى مستوى في الفترة الماضية، وأتمنى أن يكون اللاعبون على قدر المسؤولية".