رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعدام والمؤبد على 45 متهما من الإخوان في أحداث الشغب والقتل بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، أحكام متفاوتة شملت الإحالة للمفتي والمؤبد والسجن المشدد غيابيا وحضوريا، علي 45 متهما في أحداث التجمهر والشغب والقتل واستعراض القوة التي شهدتها قرية دلجا خلال أحداث العنف التي صاحبت فض اعتصامي رابعة والنهضة في عام 2013.
أحالت المحكمة، أوراق 6 متهمين في أحداث العنف التي شهدتها قرية دلجا بمركز ديرمواس، عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، إلى مفتى الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في قرار إعدامهم، وتحديد جلسة اليوم الثالث من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.
وقال زكريا يوسف الحربي المحامي بالنقض، وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إن الحكم شمل السجن المشدد 5 سنوات لـ15 متهما غيابيا وحضوريا، و24 آخرين بالسجن المؤبد غيابيًا وحضوريًا، وتم إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي.
وكانت المحكمة قد استمعت في الجلسة الماضية، لمرافعة الدفاع عن المتهمين البالغ عددهم 45 متهما بينهم 16 محبوسين على ذمة القضية، والمتهمين بقتل أسكندر قوس صقر أمام كنيسة دلجا  والتجمهر واستعراض القوة وحرق المنازل، يومي 14 و15 من شهر أغسطس 2013.
وكانت قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، في أقصي جنوب غربي المنيا، شهدت أحداث عنف جسيمة عقب فض اعتصامات أنصار الرئيس المعزول، وطالت أعمال الحرق والتخريب منشآت عامة وحكومية ونقطة شرطة ودور عبادة مسيحية، وتم قطع عدد من الطرق بأنحاء متفرقة من المحافظة بقصد إثارة الرأي العام وإحداث الفوضي وتكدير الأمن والسلم العام.