رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعدام 320 كجم أغذية فاسدة و41 طن مخلل بالدقهلية| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمحافظة الدقهلية، بعمل حملات مكبرة بمدينتي المنصورة وبني عبيد حيث تم المرور على 20 منشأه وتم التوصية بإغلاق 15، منها 12 بدون ترخيص و3 لنقص شديد ووجود مصدر تلوث.



كما تم ضبط 41 طن مخلل لوجود تغير ف الخواص وانبعاث روائح كريهه وتم سحب 49 عينه للفحص المعملي للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وإعدام 320 كجم أغذية فاسدة.



وحرر 30 جنحه صحيه لنقص الاشتراطات وعدم وجود شهادات صحيه وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية و تم اتخاذ الإجراءات القانونية واخطار النيابة العامة بالمخالفات وتم التنبيه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.
 


جاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية وتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية برفع درجة الاستعداد وتكثيف المرور على منشآت تداول الأغذية والأسواق قبل وخلال عيد الأضحى المبارك.
 


وقد شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة وانه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض وأكد على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.