رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تستغرق أسبوعين لـ3.. الصحة تكشف تفاصيل الفحوصات الخاصة بمرضى ضمور العضلات

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - أرشيفية

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الاختبارات التي يتم إجراؤها بالعيادات المخصصة لاستقبال الأطفال المصابين بضمور العضلات؛ للتأكد من أن حالة الطفل مناسبة للعلاج الجيني.

وأكدت في تصريحات اليوم، أن الطفل يخضع لاختبارات جينية ثم اختبارات جينية تأكيدية؛ للتأكد من أن حالته مناسب للعلاج الجيني، مشيرة إلى أن الاختبارات، تستغرق من أسبوعين لـ3 أسابيع.

وأضافت أن الاختبار التأكيدي الأخير، غالي التكلفة، ويتم إرساله لإجرائه خارج مصر، لافتة إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة، سيكون لدى الوزارة معمل متكامل لإجراء تلك التحاليل.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تخصيص 24 عيادة على مستوى الجمهورية لاستقبال مصابي الضمور العضلي من الأطفال، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي في مصر، وتقديم الخدمة الطبية من خلال إتاحة العلاج الجيني للمصابين من الأطفال، في إطار الاهتمام بالصحة العامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك العيادات سوف تستقبل الأطفال من جميع الأعمار، لإجراء الفحوصات الإكلينيكية والفحوصات الچينية والبيولوچبا الجزئية ضمن تشخيص وتقييم الحالة.

عاجل