رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمليات التعليم: جاري تتبع مصدر صفحات الغش لضبط من قام بتصوير امتحان اللغة الأجنبية الثانية لأدبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم، انه جاري التأكد من صحة الصفحات المتداولة من أسئلة امتحان مادة اللغة الألمانية، الذي يؤديه الطلاب حاليا باللجان.

وأوضحت الغرفة أنه جاري وتتبع مصدر صفحات الأسئلة المتداولة لضبط من قام بتصويرها، مؤكدة أنه حال التأكد من صحتها سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب.
كانت قد تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا بـ"تليجرام" أسئلة امتحان مادة اللغة الألمانية،   لطلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية"، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان الامتحانية في ثاني أيام امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي.
بدء منذ قليل طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، حيث تسلم الطلاب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة "بابل شيت"، وذلك في جميع لجان الامتحانات الموجودة على مستوى الجمهورية، ويبدأ زمن الامتحان من الساعة 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا.

ويؤدي اليوم الثلاثاء 13 يوليو 2021  طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة.

بينما يؤدي طلاب مدارس (STEM)  اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات ( اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1179 طالب وطالبة.
بينما أدى أمس  392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية من إجمالى 393 ألف و883 طالب وطالبة، وذلك في اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالى 255 طالب/طالبة.

وحرص الدكتور الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وأكد حجازي، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، مشيرًا إلى أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

عاجل