رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الدواجن في سوق العبور اليوم 13-7-2021

نشر
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

استقرت أسعار الدواجن بمشتقاتها في السوق المحلي، بسبب زيادة المعروض، وبحسب الغرفة فأنه من المتوقع تراجع الطلب لخلال الفترة القادمة تزامنًا مع قدوم عيد الأضحى المبارك .

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن بمشتقاتها استقرت خلال الأسبوع الجاري،  بسبب زيادة المعروض حيث سجل سعر الكيلو جرام من الدواجن البيضاء ما بين 27 إلى 28 جنيهًا من المزرعة، لتصل إلى 32 جنيهًا في الأسواق حسب المنطقة، وسجلت سعر الدجاجة المجمدة وزن كيلو جرام 38 جنيهًا في السوبر ماركت.

أسعار الدواجن اليوم 

وأوضح عبد العزبز أن سعر الكتكوت في المزارع تراوح ما بين 7 إلى 9 جنيهات، بينما وصل سعر بيع السمان حي هجين 180 جراما، عمر 26 يومًا، 9 جنيهات، وسعر بيع السمان حي هجين بياض، عمر 14 يومًا، 5.50 جنيه، وسعر بيع السمان الأسمر ياباني حي، عمر يوم 2.25 جنيه.

وأضاف أن سعر كيلو الساسو سجل 37 جنيهًا، ووصل سعر الدواجن الأمهات 20 جنيهًا للكيلو، والبلدي ما بين 45 – 46 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر، ما بين 40 إلى 42 جنيهًا للمستهلك، بينما البلدي 46 إلى 49 جنيهًا.

ارتفاع مداخلات الإنتاج السبب 

وعن أسباب استقرار الأسعار رغم انخفاض الطلب على الدواجن قال عبد العزيز في تصريحات خاصة لموقع "مستقبل وطن نيوز" أن السبب يرجع إلى ارتفاع مداخلات الإنتاج بداية من أسعار الأعلاف التي وصلت إلى 8400 جنيها، مقابل 7800 في نفس الفترة من الشهر الماضي، بالإضافة إلى تراجع الدورات الإنتاجية بسبب عيد الأضحى.

وأوضح أن خلال فصل الصيف ومع ارتفاع الحرارة، تحتاج الدواجن إلي رعاية خاصة، خاصة في العلاج والأمراض الصيفية، مما يؤدى إلى ارتفاع أسعارها.