رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مراسلون بلا حدود» تطالب آبي أحمد بالافراج الفوري عن 12 صحفيا

نشر
رئيس الوزراء الاثيوبي
رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد ،،ارشيفية

طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود" حكومة آبي أحمد فى إثيوبيا بالإفراج الفوري وغير المشروط عن 12 صحفيا إثيوبيا تم اعتقالهم بسبب انتقادهم الحكومة لنزاعها المسلح فى إقليم تيجراي.
 

وقالت المنظمة فى بيان لها اليوم الاثنين:" ندعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن 12 صحفيا تم اعتقالهم"لردعهم عن التحقيق بشكل مستقل في النزاع في منطقة تيجراي".
 

وأضافت: أن معظم الصحفيين، وأحدهم يدير شبكة على موقع "يوتيوب" تنتقد الحكومة اعتقلوا في 30 يونيو في أديس أبابا، مبينة أن "الحكومة لم تعط أي مبرر لاعتقالهم حتى الثاني من يوليو، حين أعلنت الشرطة أخيرا أن الصحفيين قيد التوقيف بسبب انتمائهم إلى "مجموعة إرهابية" حظرها البرلمان الإثيوبي مؤخرا، وهي جبهة تحرير شعب تيجراي".
 

وقال مسؤول "مراسلون بلا حدود" لأفريقيا أرنو فروجيه: "ندين هذه الاعتقالات الجماعية لصحفيين التي تهدف بشكل واضح إلى ردعهم عن التحقيق بشكل مستقل في النزاع في منطقة تيجراي"، مضيفا: "هذه الاعتقالات التي جرت في غياب أي شفافية مثيرة للصدمة، لا سيما وأن البرلمان الإثيوبي صوت قبل بضعة أشهر فقط على قانون جديد حول وسائل الإعلام يزيل الصفة الجرمية عن معظم تجاوزات الصحافة".