رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"هونر" تكشف عن أجهزة حاسوبية محمولة جديدة .. الأربعاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت العلامة التجارية الصينية الرائدة ”هونر“ أنها ستكشف عن أجهزة الحاسوب المحمولة الجديدة HONOR MagicBook Ryzen Edition، وذلك خلال مؤتمر عن أجهزة الحاسوب المحمولة في 14 يوليو الجاري، بالصين.

وتسعى ”هونر“ لاستعادة حصتها في السوق الصينية والعالمية، منذ أن انفصلت عن شركة الهواتف الصينية العملاقة ”هواوي“.

وكشفت ”هونر“ عن موعد الإعلان عن الأجهزة الجديدة، يوم الإثنين، عبر حسابها الرسمي على موقع ”ويبو“ الصيني، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل حول الأجهزة المرتقبة.

لكن من المحتمل أن تصل أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه في أشكال ذاكرة متعددة مدعومة بمعالجات AMD Ryzen 5000 series، بالنسبة للبرامج، ومن المتوقع تشغيل الأجهزة بواسطة نظام التشغيل Microsoft Windows 10 مع ميزات إضافية مثل ”تعاون الشاشات المتعددة“.

وفي الشهر الماضي، كشفت ”هونر“ عن جهازي MagicBook X 14، و MagicBook X15، اللذين انطلقا بالجيل العاشر من معالجات إنتل بتصميم معدني نحيف.

ويعمل كلا الجهازين بمعالجات INTEL، من الجيل العاشر، حيث يتوفر للمستخدمين اختيار بين معالجات Core i5-10210U أو Core i3-10110U، كما يتوفر الجهازان باختيارات في ذاكرة الوصول العشوائي بين 8 أو 16 غيغابايت رام، كما يحتويان على ذاكرة تخزين تبلغ 256 أو 512 غيغابايت.

ومن المثير للاهتمام أن كلا الجهازين المحمولين يحتويان على بطارية بقوة 56 واط في الساعة تدعم الشحن السريع حتى 65 واط عبر منفذ USB-C.

كما يحتوي جهاز MagicBook X 14 على شاشة IPS مقاس 14 بوصة ودقة عرض 1080 بيكسل، بينما يأتي جهاز MagicBook X15 بحجم 15.6 بوصة وتدعم معايير TUV Rheinland لمقاومة الضوء الزرق.

وبالنسبة للسعر، يتوفر جهاز MagicBook X 14 مقابل 690 دولارا، بينما تبلغ تكلفة MagicBook X15 نحو 730 دولارا أمريكيا