رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: اهتمام في مجلس الأمن بتأكيد عدالة الموقف المصري بقضية سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك اهتمام في مجلس الأمن بتأكيد عدالة الموقف المصري في قضية سد النهضة، وتقدير أسلوب مصر في التعامل معها، خاصة بعد إبداء المرونة والعمل على تحقيق مصلحة الدول الثلاث.

وأضاف وزير الخارجية- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على شاشة "صدى البلد"- أن وزراء الخارجية الأوروبيين استفسروا عن التطورات فى ملف سد النهضة، وفاعليات مجلس الأمن، ورؤية مصر تجاه هذه القضية، والتوجه المستقبلي، مشيرا إلى وجود رغبة حقيقية بالإمكانيات المتاحة لدعم المسار التفاوضي واستخلاص التجارب الناجحة على المستوى الأوروبي ونقلها لحيز المفاوضات.

وأوضح وزير الخارجية أن الاتحاد الأوروبي لديه استعداد لتكثيف التعاون وتقديم خبراته والمقترحات اللازمة لحل أزمة سد النهضة، وهناك تأكيد على عدالة الموقف المصري، واهتمام كل مواطن مصري بهذه القضية، وضرورة تجنب أي أزمة.

وتابع أنه في حالة حدوث توافق بين الأعضاء على مشروع القرار المقدم من مصر والسودان، سيتم طرحه للتصويت في مجلس الأمن، لافتًا إلى أنه طلب من وزراء الخارجية الأوروبيين، تفهم طبيعة القضية بالنسبة لمصر، والعمل على إقناع الجانب الإثيوبي بالتحلي بالمرونة.