رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإيسيسكو تبحث اختيار مدينة شوشا الأذربيجانية عاصمة للثقافة بآسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع السفير أوكتاي سوديف أوغلو قوربانوف، سفير جمهورية أذربيجان لدى المملكة المغربية، المستجدات في عدد من ملفات التعاون بين المنظمة وجمهورية أذربيجان، ومقترح اختيار مدينة شوشا عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2022 عن المنطقة الآسيوية.


وأكد المالك، خلال استقباله السفير الأذربيجاني بمقر المنظمة في الرباط اليوم الاثنين، أن المنظمة ستتخذ الإجراءات اللازمة لاختيار مدينة شوشا عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022 عن المنطقة الآسيوية، حسب المتبع في برنامج المنظمة لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.


وبحسب بيان للإيسيسكو اليوم، تطرق اللقاء إلى ترتيبات فتح مكتب إقليمي للمنظمة في أذربيجان، كما تناول بحث تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين، ودعم جمهورية أذربيجان لمبادرات ومشروعات الإيسيسكو.


حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والدكتور محمد زين العابدين، مدير قطاع الثقافة والاتصال، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري، والدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي.

عاجل