رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: توفير كل احتياجات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم

نشر
وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة توفر كل احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم.

وأشار المصيلحي، إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، تضخ 28 سلعة إلى منافذ التوزيع التي يصل عددها إلى 38 ألف منفذ، موزعة ما بين المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبقالي التموين، مؤكدًا أنه وجه الشركة القابضة وشركتي الجملة التابعين لها بتوفير السلع للمواطنين بجودة عالية، وأضاف أنه وجه مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة، بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول الدعم إلي مستحقيه.

وأكد رئيسا شركتي الجملة ( العامة - المصرية ) أن نسب الصرف في الربع الأول من الشهر الجاري وصلت إلى 60%، مشيرين إلى أن مخازن الجملة التابعة لهم بها استراتيجي كبير من كل السلع المدرجة علي بطاقة الدعم.

وأشار إلى أن المخازن التابعة لهم والتي يصل عددها إلي 1500 مخزن تفتح أبوابها يوميا إما أصحاب منافذ الصرف لصرف الاستعاضات المقررة لهم لكل السلع.

من جانبه أكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، أن المخازن التابعة للشركات يمكن متابعتها جيدا بعد ميكنتها من خلال كل شركة، وأصبح من السهل معرفة الأرصدة الصادرة والواردة من السلع ونقاط الاحتياج لكل سلعة في إي مكان، وضخها فورا إلى تلك المخازن لتلبية احتياجات منافذ الصرف لها، وأشار كمال إلي أن الميكنة ساهمت في حوكمة صرف السلع التموينية من خلال متابعها إلكترونيا، ومعرفة الصادر والوارد منها إلى تلك المخازن.

عاجل