رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صناعة النواب» تناقش معوقات قطاع التعدين

نشر
مجلس الواب
مجلس الواب

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب؛ برئاسة المهندس معتز محمود،  طلبات إحاطة مقدمة من النواب خلال اجتماع اللجنة مساء اليوم الاثنين.

وجاء طلب الإحاطة مقدم من النائب أحمد عاشور أحمد، بشأن توقف العمل بمصنع تكرير السكر بالحوامدية لمدة ستة أشهر لعدم توافر السكر الخام.

وأوصت اللجنة خلال الاجتماع بشأن طلب الإحاطة بأن يحقق هذا المصنع مكاسب واضحة وفي حالة مواجهته أي مشكلة تعرضه للغلق نهائي يتم إبلاغ لجنة الصناعة على الفور والتي ستعمل على لحل الأزمة بالتنسيق مع الوزير المختص من اجل دعم المواطن.

وناقشت اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب المهندس محمود عصام موسى، بشأن المعوقات التي تواجه قطاع التعدين المصري في الأونة الأخيرة، التي تحد من فرص المستثمرين في توسيع نطاق استثماراتهم.

وفي هذا الطلب أوصت اللجنة بتحديد مواعيد واضحة لفتح وغلق قبول الشركات والاشتراطات لتحقيق الأهداف، كما أوصت بالحصول على الموافقات الأمنية والبيئية قبل الطرح؛ إضافة إلى التسويق الخارجي، وطالبت تحديد تاريخ الأبحاث بموعد البدء والانتهاء.

وطالب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة، ممثلي الحكومة بأن يتم تسليم ما أوصت به اللجنة بشأن التعدين في بداية دور الانعقاد القادم للمجلس، مشددًا أن اللجنة على أتم استعداد لتقديم الدعم الكامل لهم، وأي تشريع يدعم هذا الأمر.

عاجل