رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. حفل توقيع «غرام المبدعين» في معرض القاهرة للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقام في السادسة من مساء غد الثلاثاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب حفل توقيع كتاب "غرام المبدعين" للكاتب والناقد أيمن الحكيم. 
والكتاب الصادر عن "مركز إنسان للنشر" يضم 15 فصلا عن قصص حب كبار المبدعين من روائيين وشعراء في قامة يوسف إدريس ونجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس ومحمود درويش وعبد الرحمن الأبنودي وأمل دنقل وسيد حجاب وصبري موسى وجمال الغيطاني، وإبراهيم عبد المجيد وهالة البدري، وإبراهيم داود، وغيرهم. 
وتزخر تلك الفصول - كما يقول أيمن الحكيم - بتفاصيل وحكايات جديدة مدهشة يمكنها أن تضيف جوانب مختلفة لسير هؤلاء المبدعين وإبداعهم. 
وقال: "أنا استمعت لحكايات لم تنشر من قبل من أطراف هذه القصص، ومن جانب آخر أتناول في الكتاب كيف انعكست هذه القصص على كتاباتهم الأدبية، مثلا جمال الغيطاني حكى أن قصته انعكست في أعمال معينة ذكرها بالتحديد، أو في رواية أو غيرها، وأتصور أن الكتاب يعيد اكتشاف إبداعهم من خلال تاريخهم العاطفي". 


وأضاف :" وأجمل ما في الكتاب المقدمة الساحرة التي كتبها الدكتور محمد المخزنجي الذي قرأ بروفة الكتاب وأعجب به بشكل كبير، وخاصة الفصل الخاص بأستاذه يوسف إدريس، وأتمنى أن أقدم جزءا ثانيا عن قصص المبدعين المعاصرين". 


وتابع الحكيم أن "غرام المبدعين" هو أكثر كتاب أرهقه في حياته، مشيرا إلى أن إعداده استغرق حوالي 12 سنة، لأن كل فصل فيه هو كتاب في حد ذاته. 
يذكر أن أيمن الحكيم أصدر من قبل عددا كبيرا من الكتب منها: "اسمي بولا: نادية لطفي تحكي"، "بليغ حمدي سلطان الألحان"، "هند رستم ذكرياتي"، و"حضرة المتهم نجيب محفوظ: الملف القضائي لأديب مصر".

عاجل