رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة تحذر السيدات من تناول الوجبات الجاهزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجدت دراسة حديثة أن هناك أطعمة تؤثر على الصحة العقلية للمرأة بشكل يفوق كثيرا تأثيرها على الرجل.

ولطالما تم إلقاء اللوم على الوجبات السريعة كأحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع معدلات السمنة لدينا.

ولكن هناك أدلة متزايدة على أن الوجبات السريعة لها أيضا تأثير كبير على صحتنا العقلية على المدى الطويل. ويبدو أن النساء معرضات للخطر بشكل خاص، وفقا لدراسة حديثة نُشرت في مجلة الطب الشخصي (the Journal of Personalized Medicine)، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأفادت نتائج دراسة أجراها باحثون من جامعة بينجامتون في نيويورك قاموا بتجنيد 1209 بالغين (تتراوح أعمارهم بين 30 عاما أو أكثر، مقسمين: 329 رجلا و880 امرأة) وطلبوا منهم ملء استبيان لتقييم مزاجهم واستهلاكهم اليومي للحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة واللحوم، والفاصوليا والمكسرات ومنتجات الألبان والأسماك والوجبات السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، بالإضافة إلى مستويات التمارين الرياضية التي يمارسونها.

وأكدت النتائج التي توصلوا إليها ما أظهرته الدراسات السابقة، أن هناك علاقة قوية بين ما نأكله ومقدار التمارين التي نقوم بها وصحتنا العقلية.

ولكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن تناول الوجبات السريعة كان له على ما يبدو تأثيرا سلبيا أكبر على النساء منه على الرجال.
علاوة على ذلك، وجد الباحثون أن النساء، وليس الرجال، اللواتي تناولن الكثير من الكافيين، أبلغن عن المزيد من مشاكل الصحة العقلية.

عاجل