رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحدهم استولى على بيانات الفيزا كارت.. ضبط عصابة سرقة المواطنين بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين.

تبلغ لشرطة الاتصالات من (أحد المواطنين - مقيم بالمنيا)، بتلقيه اتصالاً هاتفياً من (أحد الأشخاص "غير معلوم لديه")، وقرر له بأنه يعمل مندوبا بأحد البنوك، وأبلغه بأنه تم إيقاف كارت الفيزا الخاص به وطلب منه (الرقم الخاص بكارت الفيزا) لإعادة تفعيله، وعقب ذلك اكتشف خصم مبلغ مالي "قيمة مشتريات" من رصيد الكارت المشار إليه، وبمعاودة الاتصال برقم الهاتف مرة أخرى تبين غلقه.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص "لأحدهم لهم معلومات جنائية"، أحدهم شريك بمحل تجارى بالجيزة وآخر عامل بذات المحل.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام  بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة أسفرت عن ضبط (إثنين من المتهمين) حال تواجدهما بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وبحوزتهما (26 هاتف محمول - 2 جهاز تابلت) وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب.

اعترف المتهمون أمام رجال الأمن برئاسة اللواء محمد زمزم بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في النصب على المواطنين، حيث يقوم المتهم الهارب بالاتصال بالمجنى عليهم والتحصل منهم على بيانات الفيزا كارت الخاصة بهم والقيام باستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شراء منتجات من على الإنترنت، والتوجه لاستلام تلك المشتريات وإرسالها لأحد المتهمين لبيعها والتربح منها، كما أضافا بقيامهم بارتكاب 7 وقائع مماثلة بذات الأسلوب بمحافظات (القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - سوهاج)، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

عاجل