رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قناة السويس: تخفيضات كبيرة لجذب السفن.. و«إيفرجيفن» أعطتنا ثقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على تسجيل القناة أعلى عائد سنوي في تاريخها بقيمة 5.84 مليار دولار قائلاً: "بسبب سياستنا التسويقية المرنة التي تم اتخاذها في ديسمبر 2019 عقب ظهور أزمة جائحة كورونا في الصين".

ولفت إلى أن هناك تخفيضات كبيرة جدا ومحسوبة لجذب السفن؛ حيث تتراوح ما بين 17% إلى 76% وفقا للمكان الذي تأتي منه السفينة وهذا ما جعل الشركات لا توقف عملها مع القناة للاستفادة من التخفيضات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن القناة نجحت في جذب فى أول 6 أشهر من العام الجاري 2021 نحو 2519 سفينة، بتحقيق عوائد بقيمة 620 مليون دولار، وهذا بسبب السياسات السوقية المرنة التي اتخذتها الهيئة خلال فترة أزمة كورونا.

وأشار إلى أن القناة تنظر إلى السوق حيث تتعامل وفقا لاحتياجاته، لافتا إلى أن أزمة السفينة الجانحة "إيفرجيفن" أعطت  ثقة في القناة، وجعلت أنظار العالم تتجه للقناة لكون لدينا الحلول للمشكلات والخبرة في أسرع وقت.

وأوضح أنه خلال أزمة كورونا تواصلت القناة مع كافة التوكيلات والشركات العالمية، مشيرا إلى أن قناة السويس هي أقصر طريق ولهذا سفن العالم أجمع تعبر عن طريق مصر.