رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 شركات بـ«القابضة للصناعات الغذائية» تشارك بمعرض «صنع في مصر» بجنوب السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن هناك وفدا رفيع المستوى، من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، برئاسة اللواء شريف القليني، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و10 شركات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد شاركت في معرض "صنع في مصر"، بجوبا في جنوب السودان.

وأشار في تصريحات اليوم، إلى أن مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية تأتي في إطار الدور الريادي للدولة المصرية في القارة الإفريقية، إضافة إلى سعي مصر الدائم لزيادة التبادل التجاري، والدعم الفني وإقامة مشروعات مشتركة بين مصر والدول الإفريقية وبالأخص دول حوض النيل.

وأضاف أن المعرض يقام في الفترة من 12 إلى 16 من الشهر الجاري، بجوبا بدولة جنوب السودان لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وإقامة علاقات تجارية من خلال إنشاء مشروعات مشتركة في صناعة الزيوت، والمواد الغذائية، وصناعة السكر، والمكرونة، والأغذية المحفوظة، والعصائر، والصلصة وغيرها من الصناعات الغذائية الأخرى.

ولفت إلى أن الشركات المشاركة في المعرض هي:

السكر والصناعات التكاملية
أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات
طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية
قها للأغذية المحفوظة
النيل للزيوت والمنظفات
أدفينا للأغذية المحفوظة
إسكندرية للزيوت والصابون
مطاحن شمال القاهرة
الزيوت المستخلصة ومنتجاته 
تسويق الأرز

ومن ناحية أخرى، أكد اللواء شريف القليني، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن الهدف من التواجد، إيجاد فرص استثمارية مع الجانب السوداني في مجال الصناعات الغذائية والتبادل التجاري ونقل الخبرات المصرية في هذا المجال.

عاجل