رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تهدي محافظ الإسكندرية وممثلي الجاليتين اليونانية والقبرصية درع «إحياء الجذور»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أهدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، محافظ الإسكندرية محمد الشريف، وممثلي الجاليتين اليونانية والقبرصة، درع المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS"، وذلك على هامش فعاليات النسخة الشبابية من المبادرة بالإسكندرية.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم الاثنين، أن محافظ الإسكندرية، منح وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مفتاح الإسكندرية، أعلى وسام للمحافظة، تقديرا لجهودها في رعاية المصريين بالخارج، كما قام ممثلان من الجاليتين اليونانية والقبرصية بإهداء وزيرة الهجرة درع الجاليتين.

وصرحت الوزيرة، بأن هذه النسخة الشبابية من المبادرة، جاءت وفقا لما تم الاتفاق عليه في زيارتها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا ولقائها الثلاثي مع نظيريها، كوستاس فلاسيس، نائب وزير الخارجية اليوناني، وفوتيس فوتيو، المفوض الرئاسي لشؤون القبارصة المغتربين.

وأضافت وزيرة الهجرة أنه من المهم، نقل هذه المبادرة إلى الجيلين الثاني والثالث من شعوب الدول الثلاثة، ومن هنا جاء التوافق على فاعليات النسخة الرابعة ليتعرفوا على معالم الدول الثلاث والقواسم التاريخية المشتركة، والتأكيد على مفهوم الجذور المصرية، مؤكدة أن المبادرة بدأت من مصر لتصبح أول دولة في العالم تحتفي بالجاليات الأجنبية التي عاشت على أرضها.

وخلال الفعاليات، رحب محافظ الإسكندرية، بوزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وبوجودها وسط مجموعة من الشباب المصري واليوناني والقبرصي، كما رحب بالوفد الشبابي وباحتضان المحافظة لأولى فاعليات المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور.. NOSTOS"، مشيدا بنتائجها في تحقيق الترابط بين الثلاثة شعوب.

يذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قد أطلقت فعاليات النسخة الرابعة من "إحياء الجذور - نوستوس"، لشباب الجيلين الثاني والثالث من المصريين واليونانيين والقبارصة، وهي المبادرة التي كان قد أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا عام 2017.