رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تحيا مصر»: نقدم منتجات الدعم الغذائي لـ8 ملايين شخص سنويا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر: إن القوافل الغذائية لرعاية الأيتام والمسنين هي جزء من محور الحماية الاجتماعية الذي يعتبر إحدى المحاور الستة، التي يعمل عليها الصندوق؛ للوصول إلى كل الأشخاص المستحقين للدعم. 

وأوضح أن الصندوق أطلق مبادرة “بالهنا والشفا” بهدف الوصول بالدعم إلى الأسر الأولى بالرعاية عبر فترات متقاربة طوال العام: “نقدم منتجات الدعم الغذائي لـ8 ملايين شخص سنويا”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، أن الصندوق ينظم قوافل نوعية، ففي فترة من الفترات كان يستهدف المرأة المعيلة بشكل عام في كل محافظات الجمهورية، حتى يكون لها دخل ثابت يعينها على الأعباء المعيشية. 

وتابع أن الهدف من القوافل التي أطلقها الصندوق بالأمس، تنفيذ استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بتوفير الدعم الغذائي للأسر الأولى بالرعاية، بخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى، حيث استهدف الصندوق عددا من دور رعاية الأيتام ودور المسنين، وغيرها من الأماكن النوعية التي تقدم خدمات لبعض الفئات المستحقة للمجتمع.

وأردف “سنكثف من وجودنا خلال الفترة المقبلة، فيما يتعلق بتوفير الدعم الغذائي على مستوى الجمهورية، ونتلقى الدعم النقدي والعيني، حيث يكون الدعم العيني –في بعض الأحيان- في صورة مواد غذائية أو دواجن ولحوم أو فواكه أو معلبات وهو ما يمنحنا الفرصة في تنويع المنتجات التي نقدمها طوال العام للأشخاص المستحقين”.