رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم أسيوط»: انتظام العمل بلجان الثانوية العامة دون أي معوقات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد عبد المحسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط: إنه لليوم الثالث علي التوالي جميع لجان الثانوية العامة بالمحافظة قد فتحت أبوابها في موعدها دون أي تأخير، في جميع اللجان وأنتظام العمل دون ورود أي مشاكل أو معوقات.

وأوضح عبد المحسن، في بيان اليوم، أن عدد الطلبة الطلبة النظاميين بالقسم الأدبي ٨١٨٩ طالبا وطالبة وبالقسم العلمي ١٤٦٥٦ طالبا وطالبة وطلبة المنازل بالقسم الأدبي ٨٥٢ طالبا وطالبة والقسم العلمي ١٦٩٧ طالبا وطالبة بمجموع ٢٥٣٩٤ طالبا وطالبة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية باللجان البالغ عددها 98 لجنة على مستوى مراكز المحافظة منها 69 لجنة إلكتروني و29 لجنة ورقي.

وأشار إلى أنه تم توقيع عدة بروتوكولات بين "الصحة والتموين ومديرية الأمن والكهرباء والمستشار العسكري" استعدادًا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي وتوفير كافة الخدمات بمقار لجنة النظام والمراقبة ومركز توزيع الأسئلة فضلًا عن تجهيز مقرين لتقدير الدرجات والتنسيق على توفير الخدمات الأمنية والمشرفين بتلك المقار على مدى 24 ساعة، مؤكدًا جاهزية جميع اللجان للامتحانات من ناحية البنية التكنولوجية ومتابعة الخاصة بالشبكة داخل المدارس.

وأكد محمد عبد المحسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، انتهاء كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" حماية للطلاب وللعاملين بالمدارس تنفيذاً للتعليمات الوزارية الواردة في هذا الشأن.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير سبل الراحة للطلبة في كل لجنة من لجان الامتحانات، واتباع التوجيهات المتعلقة بالإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بفيروس “كورونا” ودخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمرافقين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدري الدرجات لممارسة عملهم.

وذكر وكيل الوزارة أنه يسمح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجنة الامتحان دون آية إضافات ورقية أو ملازم ولكن يسمح بتعليقات الطالب المدونة عليه كما أنه تم توقيع عدة بروتوكولات بين "الصحة والتموين ومديرية الأمن والكهرباء والمستشار العسكري" استعدادًا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي وتوفير كافة الخدمات بمقار لجنة النظام والمراقبة ومركز توزيع الأسئلة وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية برئاسته  وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.

هذا وقد تم الانتهاء من تجهيز مقار اللجان والبالغ عددها(98 لجنة 69 لجنة إلكتروني، و29 لجنة ورقي) منها لجنة المتفوقين ولجنة السجن موزعة على مختلف الإدارات التعليمية، فضلا عن تجهيز استراحات لرؤساء اللجان وتشمل 3 استراحات بمدينة أسيوط و2 استراحة بكل إدارة تعليمية إحداهما سيدات والأخرى رجال. 

كما جرى الانتهاء من أعداد وتجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة فضلًا عن تجهيز مقرات تقدير الدرجات وفرشهم وتعقيمهم.

عاجل